مانشستر سيتي يواصل انتفاضته ويلحق بتشيلسي في الصدارة

لندن – وكالات:

واصل مانشستر سيتي، حامل اللقب، انتفاضته ولحق بتشيلسي في الصدارة مؤقتًا بفوزه الكبير على ضيفه كريستال بالاس «3-0»، السبت، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفرض لاعب وسط منتخب إسبانيا، دافيد سيلفا، نفسه نجمًا للمباراة، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 49 و61، وصنع الثالث الذي سجله الدولي الإيفواري يايا توريه، في الدقيقة 81.

ويعد هذا هو الفوز السادس على التوالي لمانشستر سيتي والثاني عشر هذا الموسم والثامن على التوالي في مختلف المسابقات، فرفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق الأهداف خلف تشيلسي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي، الاثنين في ختام المرحلة.

وبات مانشستر سيتي ثاني فريق يحقق 6 انتصارات متتالية في البريميرليج هذا الموسم بعد جاره مانشستر يونايتد الذي فعلها الأسبوع الماضي ويسعى إلى انتصاره السابع على التوالي، مساء السبت، عندما يلاقي مضيفه أستون فيلا لاحقًا.
أما كريستال بالاس فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الشوط الثاني لترجمة سيطرتهم الميدانية، فافتتحوا التسجيل عبر سيلفا من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من الدولي الأرجنتيني بابلو زاباليتا (49).

وعزز سيلفا التقدم من مسافة قريبة وبتسديدة بيسراه إثر تمريرة من الصربي ألكسندر كولاروف (61). وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وختم توريه المهرجان إثر هجمة مرتدة قادها سيلفا الذي مرر كرة إلى جيمس ميلنر الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها للدولي العاجي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (81).

ويلعب لاحقا أيضا هال سيتي مع سوانسي، وكوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش، وساوثهمبتون مع إيفرتون، وتوتنهام مع بيرنلي، ووست هام يونايتد مع ليستر سيتي.

وتستكمل المرحلة غدًا الأحد بلقاءي نيوكاسل مع سندرلاند، وليفربول مع أرسنال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *