المحكمة الرياضية بإسبانيا تلغى إيقاف زيدان عن التدريب

مدريد – وكالات:

أكد نادي ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الجمعة، أن المحكمة الادارية الرياضية في إسبانيا ألغت عقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر التي كانت مفروضة على زين الدين زيدان مدرب فريق الاحتياطيين التابع له بدعوى عدم امتلاكه رخصة التدريب المناسبة.

وقال ريال مدريد بطل أوروبا في بيان “المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا قبلت الطعن المقدم من النادي ما يعني أن المدربين الأول والثاني لفريق ريال مدريد كاستيا وهما سانتياجو سانشيز وزين الدين زيدان يمكنها الاستمرار في عملهما.”

وتضمنت دفاع زين الدين زيدان في الطعن الذي تقدم به، امتلاكه رخصة تدريب تسمح له بالعمل في هذا المجال وعلى نفس المستوى في فرنسا ودول غربية أخرى.

ووقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم العقوبة على زيدان لاعب ريال ومنتخب فرنسا السابق لعمله كمدرب لفريق ريال مدريد كاستيا الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة دون حصوله على ترخيص مناسب بينما يتولى سانتياجو سانشيز الذي عوقب بدوره بالإيقاف لثلاثة أشهر المنصب ظاهريا.

وقاد زيدان فرنسا للفوز بكأس العالم على أرضها في 1998 حين أحرز هدفين في النهائي ضد البرازيل. كما لعب زيدان في ريال مدريد من 2001 وحتى اعتزاله في 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *