سامي الجابر العربي الوحيد في نادي مشاهير الاتحاد الآسيوي

كوالالمبور: أ ف ب:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن لائحة بأسماء أول عشرة لاعبين آسيويين دخلوا نادي المشاهير بينهم عربي واحد هو السعودي سامي الجابر.

والجابر (40 عاماً) هو واحد من أبرز نجوم الكرة السعودية والعربية، وخاض 163 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

دخل سامي الجابر المولود في 11 كانون الأول (ديسمبر) 1971، تاريخ كأس العالم من بابه العريض لأنه يعتبر أحد اللاعبين القلائل الذين مثلوا منتخب بلادهم أربع مرات متتالية في نهائيات كأس العالم، أعوام 1994 و1998 و2002 و2006، ونجح في التسجيل في ثلاث منها.

كما كان للجابر شرف أن يكون أول لاعب سعودي وخليجي يحترف، ولو لفترة وجيزة، في إنكلترا عندما لعب لمدة أربعة اشهر مع نادي ولفرهامبتون من أندية الدرجة الاولى.

لفت الجابر أنظار المدربين والكشافين الإنكليز خلال مبارة السعودية وانكلترا (0-0) على ملعب “ويمبلي” الشهير قبيل مونديال فرنسا العام 1998، وحاول مدرب نوتنغهام فوريست ونجم المنتخب السابق ديفيد بلات ضمه، قبل أن يحط الرحال في ولفرهامبتون.

ويصنف النقاد الرياضيون في السعودية الجابر في خانة الأذكى داخل منطقة الجزاء، ويعتبرونه المهاجم السعودي رقم اثنين بعد الدولي المعتزل ماجد عبدالله، لكنهم متفقون على ان انجازات الجابر مع فريقه تفوق ما حققه مع المنتخب.

واللاعبون العشرة في نادي المشاهير فهم: سامي الجابر (السعودية)، حمى عيون بهزادي (ايران)، علي دائي (ايران)، داتو سوه شين اون (ماليزيا)، هوماري ساوا (اليابان)، ياسوهيرو اوكودورا (اليابان)، سون وين (الصين)، هونغ ميونغ بو (كوريا الجنوبية)، بايتشونغ بوتيا (الهند)، هاري كيويل (استراليا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *