ضمن الجولة 19 لدوري الأمير محمد بن سلمان

الوحدة يهزم الرائد بثلاثية.. والباطن يسقط أبها في أرضه

من لقاء الوحدة والرائد
الرياض - متابعة عناوين

أسقط فريق الوحدة، نظيره الرائد، بنتيجة «3/1»، خلال اللقاء الذي جمعهما الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠٢١ ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن لقاءات الأسبوع الـ19.

وحقق الوحدة الفوز الثاني على التوالي، بعد سلسلة تعثرات في الجولات الماضية، مجتازاً الصعاب، بالانتصار على الفيصلي بأربعة أهداف لهدفين، في الجولة الـ18، ثم ألحقه بنقاط الرائد، رافعاً رصيده إلى 27 نقطة، صاعداً إلى المركز السادس مؤقتاً، في انتظار نتائج النصر، والقادسية، والتعاون حيث يملك كل من الثلاثي 25 نقطة.

وعلى الضفة الأخرى، تلقى فريق الرائد خسارته الثالثة في غضون 10 أيام، حيث سقط أولاً أمام الشباب (4-1)، ثم هزمه الباطن (2-1)، قبل عثرة الوحدة، ليتوقف رصيده عند 19 نقطة، في المرتبة الـ14.

وعلى الرغم من أن الرائد افتتح التسجيل في المباراة مبكراً بتوقيع منصور الحربي (16)، إلا أن انتفاضة الضيوف كان أثرها أكبر، بهدفين برازيليين لأنسيلمو دي مورايس (44)و (66)، ثم أكد البرتغالي هرناني فوز الفريق المكي بهدف ثالث (92).

ويلاقي الوحدة في الجولة المقبلة، التعاون، الإثنين، 22 فبراير، وفي اليوم ذاته سيلعب الرائد، مع نظيره أبها.

وفي مواجهة أخرى، كرر فريق الباطن، انتصاره على أبها 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين في حفر الباطن انتهت بانتصار الباطن بثلاثية نظيفة.

ورفع الباطن رصيد إلى 23 نقطة في المركز الـ11، في حين تجمد رصيد أبها عند النقطة الـ24 في المركز الـ10.

وكان الباطن السباق في التقدم في المباراة عن طريق البرتغالي فابيو آبرو الذي استغل ركلة زاوية نفذها يوسف الجبلي زميله ووضعها في الشباك برأسه عند الدقيقة 26.

وعاد أبها في المباراة عن طريق السويدي كارلوس ستراندبيرج الذي استغل خطأ دفاعي من لاعبي الباطن ليواجه الحارس ويضع الكرة في مرماه محرزاً هدف التعادل لأبها عند الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني استطاع البديل راكان الشملان منح لاعبي فريقه هدف التقدم في المباراة بعد توغله من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء الأبهاوية ويتجاوز المدافعين بكل مهارة ويضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 50.

وألغى خالد الجهني حكم المواجهة هدف التعادل لأبها بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بفوز الباطن 2-1.

ويواجه الباطن في الجولة المقبلة نظيره القادسية، الثلاثاء 23 فبراير، في حين يلاقي أبها نظيره الرائد، الإثنين، 22 فبراير في الجولة ذاتها.

فرحة الباطن بإسقاط أبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *