ديربي مدريد ومانشستر.. المتعة حاضرة

زيدان وسيميوني
الرياض - متابعة عناوين

يدخل ريال مدريد، عند الساعة «11:00» مساء السبت «12 ديسمبر 2020»، اختبارًا صعبًا، وذلك خلال الديربي المرتقب ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد، في إطار منافسات الجولة الـ13 من الليجا.

التشكيلة المتوقعة

يتصدر أتلتيكو مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة من عشر مباريات، في الوقت الذي يحتل فيه ريال مدريد، المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

وجاءت التشكيلة المتوقعة لديربي مدريد كالتالي:

ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا

الدفاع: راموس – فاران – ميندي – كارفاخال

الوسط: كروس – مودريتش – كاسيميرو

الهجوم: بنزيما – رودريجو – فينيسيوس

أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: أوبلاك

الدفاع: سافيتش – فيليبي – تريبير – هرموسو

الوسط: ساؤول – كوكي – كاراسكو – يورينتي

الهجوم: جواو فيليكس – لويس سواريز

 زيدان يخشى هذا اللاعب

كشف تقرير صحفي إسباني عن اللاعب الذي يخشاه الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في موقعة الديربي ضد أتلتيكو، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة 13 من الليجا.

ووفقًا لشبكة “ديفنسا سنترال” الإسبانية، فإنَّ هجوم أتلتيكو في الديربي سيتكون على الأغلب من الثنائي المتألق جواو فيليكس، ولويس سواريز، وسيلجأ المدرب دييجو سيميوني إلى خطة (3-5-2).

وأشارت إلى زيدان أثناء دراسة المنافس، رأى أنَّ فيليكس هو أهم لاعبي أتلتيكو، والهدف الرئيسي الذي يجب أن يعمل ريال مدريد على إيقافه.

وأوضحت أن زيدان أدرك أن إلغاء وجود فيليكس في الديربي يعني عدم وصول كرات إلى سواريز؛ لأن اللاعب البرتغالي هو الممول الأول بالتمريرات المفتاحية في أتلتيكو.

وشدد مصدر بالجهاز الفني لريال مدريد، على أن رقابة فيليكس هي أكبر مخاوف زيدان في المباراة، وهو الخطر الذي يعمل المدرب الفرنسي على تجنبه.

سيميوني يخشى الثلاثي

أعرب دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن إعجابه بريال مدريد ولاعبيه ومدربه زين الدين زيدان، عشية مواجهة الفريقين في الجولة 13 من الدوري الإسباني.

وقال سيميوني، خلال مؤتمر صحفي: “إنها مباراة بلاعبين رائعين في كلا الفريقين. كان ريال مدريد يتنافس على أفضل مستوى لسنوات عديدة”.

وأضاف: “هناك شعور بالإعجاب بالمنافس ولاعبيه والذين لا يزالون أقوياء، رغم أنهم في أعمار 33 ، 34، و35 ومدججين بعناصر الشباب، وهذا أمر يستحق الإعجاب، حتى لو كان منافسا تاريخيا لنا”.

وزاد: “لقد تحسن ريال مدريد في المباريات الأخيرة. قدم مباراة جيدة أمام إشبيلية، بتنظيم دفاعي. أعتقد أنه تحسن كثيرًا من الجانب الدفاعي. يسعى للضغط على المنافس ثم يتراجع للدفاع ويستغل السرعة، وبخاصة إذا لعب فينسيوس، ورودريجو، ولوكاس.

ولم يكشف سيميوني، الذي يتصدر فريقه ترتيب الليجا، عن التشكيل الذي سيلعب به في المباراة، وما إذا كان لويس سواريز سيشارك أساسيا.

وقال عن المهاجم الأوروجواياني: “إنه لاعب مهم بالنسبة لنا. لديه جينات هداف وهي مباراة مهمة للغاية له وللفريق”.

ديربي مانشستر وتحدي محرز وراشفورد

يلتقي قطبا مانشستر، يونايتد وسيتي، عند الساعة الثامنة والنصف مساء «السبت»، في ديربي المدينة، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرغب الفريقان في تحقيق الانتصار، لدخول المربع الذهبي، حيث يحتل يونايتد المركز السابع (19 نقطة)، بينما يقع سيتي في الترتيب الثامن (18 نقطة).

ووفقًا لموقع “هو سكورد”، فإن التشكيلة المتوقعة للفريقين في المباراة، كالآتي:

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا.

الدفاع: تيليس – ماجواير – لينديلوف – وان بيساكا.

الوسط: فريد – مكتوميناي – فرنانديز.

الهجوم: راشفورد – مارسيال – جرينوود.

مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيديرسون.

الدفاع: ووكر – ستونز – دياز – كانسيلو.

الوسط: رودريجو – جوندوجان – دي بروين.

الهجوم: محرز – خيسوس – سترلينج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *