اختبار صعب لريال مدريد.. و3 مواجهات سعودية

من قمة سابقة جمعت الريال وأشبيلية
الرياض - متابعة عناوين

تُقام السبت «الخامس من ديسمبر 2020»، العديد من المواجهات الكروية على مستوى مختلف الدوريات، يتصدرها الاختبار الصعب الذي يخوضه ريال مدريد، أمام أشبيلية، إضافةً إلى ثلاثة مباريات ضمن استحقاقات الدوري السعودية.

السعودية

تشد كتيبة الأهلي جدة، الرِحال، لمقابلة نظيرتها ضمك، عند الثالثة والنصف بتوقت مكة المكرمة. وعند الساعة «05:35» يستقبل الباطن، التعاون. وبعد بداية هذه المواجهة بعشرة دقائق، تنطلق صافرة لقاء الفيصلي، وضيفه العين، حيث تأتي هذه المواجهات الثلاثة في إطار لقاءات الدوري السعودي للمحترفين.

إيطاليا

يحل لاتسيو، ضيفاً على سبيزيا، عند الخامسة مساءً. وعند الثامنة مساءً، يستضيف يوفنتوس، تورينو. وعند الاسعة «10:45»، يستقبل انتر ميلان، بولونيا. وتأتي هذه المباريات ضمن استحقاقات الدوري الإيطالي.

ألمانيا

يُغادر بوروسيا دورتموند، دياره، ليواجه آينتراخت فرانكفورت، عند الساعة الخامسة والنصف. وعند الثامنة والنصف، سيكون عشاق الكرة الألمانية على موعد مع قمة بايرن ميونخ، وضيفه لايبزيغ، وذلك في إطار لقاءات الدوري الألماني.

إنجلترا

يستقبل مانشستر سيتي، عند السادسة مساءً، فولهام. وعند الثامنة والنصف، تُغادر بعثة مانشستر يونايند، الديار، لتلتقي وست هام يونايتد. وعند الساعة «11:00»، يستضيف تشيلسي، ليدز يونايتد، حيث تأتي هذه المواجهات ضمن استحقاقات الدوري الإنجليزي.

إسبانيا

قمة مرتقبة تنطلق صافرتها عند الساعة السادسة والربع، بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع ريال مدريد، بمستضيفه أشبيلية. وعند الثامنة والنصف يستقبل أتليتكو مدريد، بلد الوليد. بينما ينزل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على قادش، عند الساعة «11:00»، في إطار منافسات الجولة الـ 12 من «الليجا».

قوة زيدان

بالعودة لمواجهة الريال وأشبيلية، أكّد مدرب «الملكي» زين الدين زيدان، ثقته في فريقه رغم النتائج السيئة الأخيرة.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي: “نعلم وضعنا، وما نريده هو المنافسة، ولقاء السبت فرصة لتغيير هذا الوضع. أثق في لاعبي فريقي كثيرًا. مررنا بهذا الموقف في الكثير من المرات”.

وأضاف: “الشيء الأكثر أهمية هو لقاء السبت، حيث سنواجه خصمًا جيدًا. نحب لعب مثل هذه المباريات. نعرف ما سيأتي بعد ذلك في دوري الأبطال، لكن أول شيء مباراة الليجا السبت. نفكر فيها فقط”.

وتابع “لقد تلقيت الدعم من النادي بالكامل، وفي النهاية لا يمكنني أن أكون سعيدًا بالنتائج الأخيرة. أنا محظوظ لوجودي هنا، وسأعمل حتى اليوم الأخير لي”.

وعن الانتقادات، علق “لا يمكنني التعليق. هذا لا يزعجني، أنتم الصحفيون موجودون من أجل ذلك، وحين لا تفوز في المباريات يكون الانتقاد طبيعيًا، وهذا لن يُغير رأيي في لاعبي فريقي، أو عملي الذي يتم تنفيذه بصعوبة”.

وأردف “لن نخاطر براموس. إذا كان بإمكانه التواجد معنا سيأتي، وإذا لم يكن كذلك فلن يتواجد، ولا أريد أي لاعب يُعاني من عدم الراحة، سنرى ما يمكننا فعله”.

واستكمل “أتوقع أن يكون إشبيلية خصمًا جيدًا وتنافسيًا كالعادة، وكل مدرب يختار فريقه جيدًا، وسنرى من يلعب”.

وأوضح “ما يريده اللاعبون هو التنافس واللعب، وأظهروا دائمًا محبتهم لي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا سنمضي قدمًا، وأعرف التاريخ الذي أملكه في هذا النادي، وسأبذل قصارى جهدي حتى اليوم الأخير لإنجاز ذلك”.

وواصل “بالتأكيد هذا الموقف هو الأكثر تعقيدًا بالنسبة لي، لكن كما هو الحال دائمًا تأتي الانتقادات نفسها لكن لا يحدث أي شيء، لا أفكر في هذه الأشياء، وغدًا فرصة رائعة لنا لإظهار أننا فريق عظيم”.

وحول مستقبله، علق “لم أعتقد أبدًا أنني غير قابل للمس، سواء كلاعب أو مدرب ولا حتى كشخص. أشعر بالقوة لمحاولة إيجاد الحلول. واللاعبون سيعطونني الفرصة للقيام بذلك، أنا متأكد”.

غياب القائد

وأعلن زيزو، قائمة «الميرنجي» لمواجهة إشبيلية، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن مباريات الجولة 12 لليجا.

وشهدت القائمة استمرار غياب إيدين هازارد وسيرجيو راموس بسبب الإصابة، بينما عاد ألفارو أودريوزولا.

وجاءت قائمة الريال كالتالي:-

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ألتوب.

الدفاع: إيدر ميليتاو، فاران، ناتشو، مارسيلو، ميندي، أودريوزولا.

الوسط: مودريتش، كروس، كاسيميرو، إيسكو، أوديجارد، أريباس.

الهجوم: بنزيما، أسينسيو، رودريجو، فاسكيز، فينيسيوس.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بينما يحتل إشبيلية المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *