بطل الدوري والكأس.. قمة إنجليزية واعدة

الرياض - متابعة عناوين

تتجه الأنظار عنداالعاشرة مساء الاثنين “٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠”، بتوقيت مكة المكرمة، إلى ملعب “أنفيلد”، الذي سيستضيف قمة لاهبة بين ليفربول وآرسنال، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوج أرسنال، بلقب بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد تغلبه على جاره اللندني تشيلسي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما، الشهر الماضي، على أرضية ملعب ويمبلي.
ويمتلك كل فريق 6 نقاط، ويريدان مواصلة الانتصارات والانضمام للمتصدرين حاليا، ليستر سيتي وإيفرتون (9 نقاط)

وحسم ليفربول لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام مستضيفه تشيلسي 1-2، ضمن الجولة 31 من المسابقة، والتي جرت على ملعب استاد ستامفورد بريدج، خلال يونيو الماضي.

ويمتلك كل فريق 6 نقاط، ويريدان مواصلة الانتصارات والانضمام للمتصدرين حاليا، ليستر سيتي وإيفرتون (9 نقاط).

أبرز إحصائيات المباراة المرتقبة:

– فاز ليفربول في آخر 4 مباريات بيتية له بالدوري أمام آرسنال، وهذه أفضل سلسلة انتصارات له على الفريق اللندني منذ 1988، عندما فاز عليه في 7 مباريات بيتية متتالية.
– تغلب آرسنال على ليفربول في تموز/يوليو الماضي، للمرة الأولى في 10 مباريات بين الفريقين بالبريميرليج، مقابل 4 تعادلات و5 هزائم.
– يتطلع آرسنال لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام ليفربول، في الدوري، للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر 2012.
‪- فاز ليفربول في أول 8 مباريات له بالدوري الموسم الماضي، وكانت مباراته الثالثة أمام آرسنال على ملعب “أنفيلد”، وظفر بها 3-1.
– لم يتمكن فريق حامل للقب، من تحقيق الفوز في أول 3 مباريات بالدوري، منذ أن فعل مانشستر يونايتد الأمر ذاته، في موسم 2011-2012.
– سجل ليفربول خال من الهزائم في آخر 60 مباراة بيتية له، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي ثالث أطول سلسلة في مسابقات الدرجات الأربع الأولى في إنجلترا، خلف تشيلسي (86 مباراة بين العامين 2004 و2008)، وليفربول (63 مباراة بين العامين 1978 و1980).
– هز ليفربول الشباك في 35 مباراة بيتية على التوالي، في البريميرليج، أي منذ تعادله 0-0 مع مانشستر سيتي في أيلول/سبتمبر 2018.
– تلقى مرمى ليفربول أهدافا في 3 مباريات بيتية على التوالي بالدوري، للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر 1982.
– أحرز نجم ليفربول محمد صلاح 26 من أهدافه الـ33 الأخيرة بالبريميرليج، على ملعب “أنفيلد”.
– آخر 3 مباريات رسمية خاضها لاعب ليفربول الجديد، تياجو ألكانتارا، أمام آرسنال، انتهت بفوز بايرن ميونخ بنتيجة 5-1، وجميع المباريات أقيمت ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
– يمني آرسنال النفس بالفوز بأول 3 مباريات له بالدوري، للمرة الأولى منذ أن فعل الأمر ذاته في موسم 2004-2005 (5 انتصارات).
– فاز الفريق اللندني في أول مباراتين له في الدوري، الموسم الماضي، قبل أن يحقق انتصارين فقط في المباريات الـ13 التالية (7 تعادلات و4 هزائم).
– يأمل آرسنال الفوز في 4 مباريات على التوالي بالدوري، للمرة الأولى منذ سلسلة انتصارات متتالية بلغت 7، بين آب/أغسطس وتشرين الأول/أكتوبر 2018.
– سجل الجانرز خال من الانتصارات، في آخر 27 مباراة خارج أرضهم بالدوري، أمام أحد الفرق الستة الكبار، أي منذ فوزهم على مانشستر سيتي 2-0، في كانون الثاني/يناير 2015، وتلقت شباكهم 61 هدفا في المباريات الـ27 (10 تعادلات و17 هزيمة).
– سجل مهاجم آرسنال، ألكسندر لاكازيت، 4 أهداف في آخر 6 مباريات له بالدوري الإنجليزي الممتاز، وآخر مرة أحرز فيها أهدافا في 3 مباريات متتالية، كانت في شباط/فبراير من العام الماضي.
– يريد ميكيل أرتيتا أن يصبح أول مدرب لآرسنال، يحقق الفوز في أول مباراة خارج أرضه أمام ليفربول، في كل المسابقات، منذ أن فعل توم ويتيكر الأمر ذاته، في كانون الأول/ديسمبر 1947.
ومنذ ذلك الحين، فشل 9 مدربين في تحقيق الفوز، وتعرض 8 منهم للخسارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *