سقوط النصر آسيوياً

الرياض - متابعة عناوين

تلقى فريق النصر الأول لكرة القدم، خسارته الأولى على صعيد دوري أبطال آسيا 2020، عندما كسبه العين الإماراتي بهدف دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس «24 سبتمبر 2020»، على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، ضمن المرحلة السادسة من دور المجموعات.

ورغم هزيمته، إلا أن النصر عبر إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية متصدراً لمجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة، بعد أن خسر أيضاً السد القطري منافسه الآخر على بطاقتي المركز الأول والثاني، على يد سباهان الإيراني بهدفين مقابل هدف متوقفاً عند 9 نقاط، بينما رفع الإيراني رصيده إلى 6، و5 نقاط للعين.

وللمرة الثانية توالياً، فضل البرتغالي روي فيتوريا مدرب الأصفر، منح اللاعبين البدلاء فرصة المشاركة في المسابقة، وإراحة عدد أكبر من القائمة الأساسية، حيث استبعد الأسترالي براد جونز، والبرازيلي مايكون، وعبدالمجيد الصليهم، وسلطان الغنام، وعبدالرحمن العبيد، إضافة إلى المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وشهد اللقاء الأخير في الدور التمهيدي للفريق العاصمي، الظهور الأول للاعبيه الجدد في خط الخلفي، علي لاجامي متوسط الدفاع، وأسامه الخلف الظهير الأيمن، وعبدالعزيز العلاوي الظهير الأيسر.

بدأت المباراة، بهدوء من الجانبين، ودون اندفاع من هنا أو هناك، ووسط إيقاع لعب منخفض، تحصل فريق العين على ركلة ركنية، أرسل منها أحمد الكرة إلى منطقة الجزاء، لتجد علي لاجامي لاعب الذي حاول تشتيتها ولكن ارتطمت بكودجو لابا لترتد إلى المرمى، كهدفٍ أول للإماراتي (19).

سعى النصر بعد ذلك لإدراك التعديل، حيث أجرى فيتوريا عدد من التغييرات، ولكن الأمور الفنية لم تتبدل كثيراً مع استمرار اللقاء، وصمد الفريق الإماراتي، الذي تراجع إلى الدفاع، لتأمين تقدمه، دون خطورة كبيرة من النصر، حتى انتهت المباراة بهدف لابا الوحيد.

وسيلعب النصر في دور الـ16، الأحد 27 سبتمبر المقبل، أمام صاحب المركز الثاني من المجموعة الثالثة التي تضم الدحيل القطري، والشارقة الإماراتي، وبيربوليس الإيراني، والتعاون السعودي، حيث يتنافس الرباعي حتى آخر رمق على المركزين الأول والثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *