السد يفلت من بدلاء النصر في دوري أبطال آسيا

الرياض - متابعة عناوين

فرّط فريق النصر الأول لكرة القدم، بتشكيل طغت عليه أسماء اللاعبين البدلاء، في انتصار وشيك أمام نظيره السد القطري، عندما أحرز الأخير هدف التعديل قبل نهاية المباراة بدقيقتين، في اللقاء الذي جمعهما، مساء الاثنين «21 سبتمبر 2020» على ملعب نادي السد بالدوحة، ضمن المرحلة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2020.

وواصل النصر صدارته للمجموعة الرابعة، حيث بلغ النقطة الـ11، بعد أن حسم تأهله سلفاً في الجولة الماضية، مقابل 9 نقاط للفريق القطري في المركز الثاني، مسجلاً تعادله الثالث في البطولة، مع انتصارين.

وجاء اعتماد البرتغالي روي فيتوريا مدرب الأصفر، على اللاعبين البدلاء، حيث استبدل 6 لاعبين من التشكيلة الأساسية في المباراتين الماضيتين، في مقدمتهم المغربي عبدالرزاق حمدالله هدافه، إضافة إلى عبدالفتاح عسيري، وعبدالرحمن العبيد، وعبدالله مادو، حيث وضعهم خارج القائمة، فيما أبقى على الأرجنتيني بيتي مارتينيز، وعبدالله الخيبري في دكة البدلاء.

بدأت المباراة باستحواذ لأصحاب الملعب، إذ اتضحت رغبتهم في التسجيل، نظراً لحاجتهم لفوز يضمن لهم العبور إلى الدور الثاني، ولكن النصر كان أكثر هدوءً بتمركز اللاعبين في مواقعهم، وإغلاق الخطوط أمام السد.

ومع مرور منتصف وقت الشوط الأول، ارتفعت حدة خطورة الهجمات النصراوية، ومن كرة على الرواق الأيسر، توغل خالد الغنام في منطقة الجزاء، وتجاوز بيدرو ميجيل مدافع القطري، وصوب الكرة بين أقدام الحارس مرجحاً كفة الأصفر بالهدف الأول (22).

وقبل نهاية المباراة بدقائق استثمر الجزائري بغداد بونجاح كرة حائرة في منطقة الـ18 لفريق النصر، وصوبها ببراعة في الزاوية اليمنى للأسترالي برادلي جونز (87)، معدلاً النتيجة في آخر رمق.

ويلعب النصر في مباراته المقبلة أمام العين الإماراتي الخميس المقبلـ الـ24 من سبتمبر، فيما يتعين على السد القطري مواجهة سباهان الإيراني في الجولة الأخيرة، حيث سيبحث صاحبي الصدارة والوصافة عن بطاقة المركز الأول.

وفي مباراة اخرى، اقتنص فريق الدحيل القطري فوزاً مهماً على ضيفه بيرسبوليس الإيراني 1-0 الإثنين على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطالآسيا لكرة القدم.

ويدين الدحيل بالفضل في هذا الفوز لنجمه الدولي المعز علي عبدالله، الذي سجل هدف الحسم من ضربة جزاء في الدقيقة 60.

ورفع الدحيل رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن بیرسبولیس صاحب المركز الثاني.

الدحيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *