4 لاعبين يتصدرون القائمة السوداء

كومان يدخل برشلونة وأبيدال يُغادر

الرياض - متابعة عناوين

وصل الهولندي رونالد كومان المدير الفني المرتقب لنادي برشلونة، الثلاثاء «18 أغسطس 2020»، إلى العاصمة الكتالونية تمهيدًا لإعلان قيادته للفريق الأول.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، مقطع فيديو مصور لوصول كومان لمطار “إل برات” في مدينة برشلونة، حيث استقل سيارة خاصة بالنادي الكتالوني ورحل سريعًا.

ومن المتوقع الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة المقبلة، عن تولي كومان القيادة الفنية لبرشلونة، خلفًا لكيكي سيتين الذي تمت إقالته مساء أمس الإثنين.

وينتظر أن يمتد عقد كومان مع برشلونة لمدة عامين، مع إمكانية تمديده لعام ثالث.

المدرب المساعد

وكشف تقرير صحفي إسباني، عن اسم المدرب المساعد الذي سيصطحبه كومان، وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن كومان سيصطحب ألفريد شرودر الذي يملك خبرة كبير كمدرب مساعد، وكان ضمن الجهاز الفني لأياكس أمستردام الموسم الماضي الذي وصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتولى شرودر القيادة الفنية لهوفنهايم الألماني، لكن بعد خلافات مع الإدارة قرر إنهاء عقده في يونيو/ حزيران الماضي.

وكان شرودر مساعدًا لتين هاج مدرب أياكس، ويعرف فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة الحالي جيدًا، وأيضًا كومان حيث سيستطيع كليهما إخراج أفضل نسخة من اللاعب الشاب الذي لم يظهر بالشكل المطلوب في موسمه الأول.

وأشارت الصحيفة، إلى أن شرودر، سيكون مسؤولا عن إعداد الجزء التكتيكي والإستراتيجي بأكمله، حيث كان عقل أياكس أمستردام الموسم الماضي، والآن سيحاول أن يكون عقل برشلونة الجديد.

إقالة أبيدال

وأعلن برشلونة، إقالة الفرنسي إيريك أبيدال السكرتير الفني للنادي، ضمن خطة إعادة الهيكلة الشاملة.

وقال البارسا خلال بيان رسمي: “توصل برشلونة وإيريك أبيدال، إلى اتفاق لإنهاء العقد الذي وحد كلا الطرفين، ويعرب النادي عن امتنانه له على الاحتراف والالتزام والتفاني والتعامل بإيجابية، والعلاقة الوثيقة التي أظهرها دائمًا تجاه عائلة الفريق الكتالوني، ونتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل”.

يُذكر أن إقالة أبيدال هي الثانية حتى الآن، بعد إقالة كيكي سيتين المدير الفني للفريق الأول مساء «الإثنين 17 أغسطس»، وقرار الانتخابات المُبكرة في مارس المقبل.

وبدأ برشلونة خطة الهيكلة في أعقاب الموسم المتواضع للفريق الذي أنهاه بالخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8 ـ 2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

القائمة السوداء

وأكدت تقارير إسبانية، أن برشلونة سيقوم بمذبحة قبل الموسم الجديد، عقب الخسارة المذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن إدارة برشلونة وضعت قائمة سوداء سيتم الاستغناء عنها هذا الصيف، والتي تضم إيفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي وأرتورو فيدال ولويس سواريز.

وأشارت إلى أن هناك ثنائي آخر في الفريق مصيره على المحك وهو سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

وأوضح أن الإدارة ستمنح رونالد كومان، المدير الفني القريب من قيادة البارسا بالموسم المقبل، الحرية في حسم مصير بوسكيتس وألبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *