بن هليل وعبدالرحمن تحققان ذهبية معرض Inova 2019 في كرواتيا

كلية التصاميم والفنون

حققت كل من طالبة الدكتوراه في جامعة الملك عبدالعزيز في كلية علوم الإنسان والتصاميم نجلاء بنت إبراهيم بن هليل، وكذلك المشرفة على البحث والفكرة د. نرمين عبدالرحمن، أستاذ الملابس والنسيج في كلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز، ذهبية معرض Inova 2019 الذي أقيم في مدينة زغرب بكرواتيا في الفترة من 13-16 نوفمبر 2019م.

وجاءت هذه الجائزة نظير مشاركتهما بفكرة (تصميم ملابس لمريضات سرطان الثدي أثناء وبعد فترات العلاج المختلفة)، وقد نالتا أيضاً على هذه الفكرة إضافة إلى الميدالية الذهبية جائزة خاصة ومميزة من معرض Inova 2019 عبارة عن كأس كتب عليه عبارة (The Best Invention in Medicine)، كما نالتا أيضاً تقديراً لهذه الفكرة الرائدة جائزتين خاصة من كلاً من دولة تايوان، ودولة كمبوديا عبارة عن ميداليات ذهبية.
ويسهم هذا العمل المتميز في الربط بين تخصص تصميم الأزياء وتخصص العلوم الصحية والطبية، ويساعد فئة مريضات سرطان الثدي على تخطي المراحل الملبسية الحرجة أثناء وبعد فترات العلاج المختلفة.

الجدير بالذكر أن نجلاء بن هليل مبتعثة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتعمل محاضر في قسم تصميم الأزياء والنسيج بكلية التصاميم والفنون بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *