قرعة دوري أبطال أوروبا : برشلونة فى تحدٍ صعب والريال فى مجموعة سهلة و3 مواجهات إنجليزية ألمانية

موناكو – وكالات :

أوقعت قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الخميس في موناكو فرق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ومانشستر سيتي بطل إنجلترا وروما وصيف بطل إيطاليا في المجموعة الخامسة التي وصفت بأنها المجموعة الحديدية ، وتضم المجموعة أيضا سسكا موسكو بطل روسيا .

ولا تقل المجموعة السادسة قوة عن الخامسة وهي تضم برشلونة وصيف بطل إسبانيا وباريس سان جرمان بطل فرنسا واياكس امستردام بطل هولندا , إضافة إلى ابويل القبرصي أضعف حلقاتها .
وتبدو المجموعة الثانية في متناول ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وليفربول الإنجليزي وصيف بطل إنجلترا على حساب بال السويسري ولودوغورتس البلغاري، وكذلك المجموعة الأولى التي وقع فيها اتلتيكو مدريد بطل إسبانيا ووصيف بطل أوروبا ويوفنتوس بطل إيطاليا وهما مرشحان نظريا للتأهل المباشر على حساب اولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي .

وقسمت القرعة التي كانت في أغلب سحوباتها موجهة لاستبعاد وقوع فريقين من دولة واحدة بنفس المجموعة . وتعد المجموعة السابعة أكثر توازنا لتقارب مستوى المنتخبات فيها أو على الأقل ثلاثة منها وتضم تشلسي الإنجليزي وشالكه الألماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني .

ولا تختلف حال المجموعة الثامنة التي أوقعت القرعة فيها بورتو البرتغالي مع شاختار دانييتسك الأوكراني واتلتيك بلباو الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي .وتندرج المجموعة الثالثة في هذا السياق بوجود بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وباير ليفركوزن الألماني وموناكو الفرنسي.

والمجموعة الرابعة تضم ارسنال الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وغلطة سراي التركي واندرلخت البلجيكي. وكان الاتحاد الأوروبي وزع الفرق إلى 4 مستويات تم على أساسها سحب القرعة، وتوزع فرق كل مستوى على المجموعات الثماني، وتوزعت فرق المستوى الأول كرؤوس للمجموعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *