برشلونة يعتلي صدارة الليجا مؤقتًا بثنائية في فياريال

مدريد - وكالات

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الثمين (2-0) على ضيفه فياريال، اليوم الأحد، في المرحلة 14 من عمر المسابقة.

وتقدم الفريق الكتالوني بهدف حمل توقيع مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 35، قبل أن يضيف اللاعب الشاب كارليس ألينيا الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 28 نقطة، ليتصدر ترتيب المسابقة مؤقتًا، بفارق نقطتين أمام إشبيلية، الذي تراجع للمركز الثاني قبل لقائه مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس في وقت لاحق من مساء الأحد.

وتعافى برشلونة بتلك النتيجة من إخفاقه في تحقيق أي انتصار خلال مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة التي يحمل لقبها، والتي شهدت خسارته (4-3) أمام ضيفه ريال بيتيس وتعادله (1-1) مع مضيفه أتليتيكو مدريد.

في المقابل، تجمد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم، والأولى منذ أكثر من شهر، عند 14 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

كما سقط أتليتيكو مدريد في فخ التعادل الإيجابي (1-1) مع مضيفه جيرونا في وقت سابق اليوم. وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة ذاتها عن فوز ريال بيتيس بهدف نظيف على ضيفه ريال سوسيداد. ويدين بيتيس بالفضل في هذا الفوز للدومينيكي جونيور فيربو الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 33.

الفوز رفع رصيد بيتيس إلى 19 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط خلف سوسيداد صاحب المركز التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *