عقب إقرار محاميه السابق بارتكاب انتهاكات في تمويل حملته الانتخابية

ترامب: أسواق المال “ستنهار” إن تم عزلي وسيصبح الجميع فقراء

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرياض - متابعة، عناوين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس إن أسواق المال “ستنهار” في حال تم عزله، في سياق تصريحات محاميه السابق مايكل كوهين الذي انقلب ضده.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، لشبكة “فوكس اند فريندس” التلفزيونية، :” “أقول لكم إنه في حال تم عزلي، أعتقد أن الأسواق ستنهار”.

وتابع:” أعتقد أن الجميع سيصبحون فقراء جدا”.

وكان ترامب يرد على سؤال حول متاعبه القانونية بعد أن قال محاميه السابق كوهين تحت القسم أنه تحرك بتعليمات منه بهدف “التأثير على الانتخابات” الأمريكية.

وأقر مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب الثلاثاء الماضي، بثماني تهم موجهة إليه، بينها الاحتيال وخرق قوانين تمويل حملات انتخابية خلال انتخابات عام 2016 الرئاسية، ما قد يؤدي إلى توريط رئيسه السابق.

وخلال جلسة استماع أمام قاضي محكمة مانهاتن، ويليام باولي، أقر كوهين بالذنب في خمس تهم بالاحتيال الضريبي وواحدة بالاحتيال المصرفي وتهمتين بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

كما قال كوهين للقاضي الفيدرالي إنه سدد، بطلب من ترمب، مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين ادعتا انهما أقامتا علاقات مع موكله، وذلك في محاولة لشراء سكوتهن “بهدف التأثير على الانتخابات”.

وأمس الأربعاء، أبدى كوهين، استعداده لمشاركة المعطيات التي يمتلكها حول موكله السابق (ترامب) مع المحقق الخاص روبيرت مولر، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها لاني ديفيس، محامي مايكل كوهين في حوار مع شبكة “ان بي سي نيوز” الأمريكية أمس.

وشدد ديفيس على أن “كوهين الذي أقر بتزوير حسابات مصرفية وارتكاب انتهاكات في تمويل حملة الانتخابات، لن يقبل بأي عفو من الرئيس، وإنما هو على استعداد لتقاسم المعلومات حول الرئيس مع المحقق الخاص”.

وقال ديفيس إن “كوهين لا يأمل في الحصول على العفو، بل إنه لن يقبله في الأساس”، مضيفا أن “موكله يعتبر أن العفو عن شخص تصرف بشكل فاسد مسألة غير مقبولة على الإطلاق”.

وأشار ديفيس، إلى أن موكله يريد أن يقول – من الآن فصاعدا – الحقيقة فقط عن الرئيس، مضيفا أن “القمة المثيرة للجدل التي جمعت ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي كانت نقطة تحول مهمة جعلت من كوهين يقلق بشأن مستقبل بلادنا”.

وقال المتحدث ذاته إن “كوهين أبلغه أن ترامب شخص مخيف ويقوم بتصرفات مخيفة”.

وكشف ديفيس أن موكله “لديه معرفة بمواضيع معينة يجب أن تكون موضع اهتمام لفريق مولر الذي يحقق في التدخل الروسي خلال انتخابات 2016”.

وتابع أن “كوهين لديه معلومات عن مخالفات قامت بها مؤسسة ترامب الخيرية ما ستثير اهتمام النائب العام في نيويورك، الذي يحقق في الأمر”، من دون تفاصيل.

وأمس الثلاثاء، توصل مايكل كوهين إلى صفقة مع المدعي العام الأمريكي، يقر بموجبها بارتكاب عدد من الجرائم المالية مقابل تخفيف الحكم.

وكان ترامب، قد هاجم كوهين، بعد أن قام الأخير بتسجيل مكالمات هاتفية جمعتهما بشكل سري، واصفا ذلك بأنها “محزن وسيء”

ونهاية يوليو الماضي نشرت شبكة “سي ان ان”، تسجيلا صوتيا يتحدث فيه ترامب مع كوهين، عن أداء تحويل مالي لعارضة سابقة في مجلة “بلاي بوي” تدعى كارين ماكدوغل، تدعي إقامة علاقة جنسية مع ترامب سنة 2006.

ولم ينف ترامب إقامة هذه العلاقة مع العارضة، واكتفى بانتقاد محاميه السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *