قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال: بايرن يواجه الأرسنال وباريس يقابل برشلونة

جنيف - وكالات

أوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الاثنين في نيون السويسرية بايرن ميونيخ الألماني مع أرسنال الانجليزي، وباريس سان جرمان الفرنسي مع برشلونة الأسباني في أقوى المواجهات.

ووضعت القرعة ريال مدريد الأسباني حامل اللقب مع نابولي الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع موناكو الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي، وباير ليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الأسباني، وإشبيلية الأسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي.

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 و21 و22 فبراير، والاياب في 7 و8 و14 و15 مارس 2017.وكانت الفرق الـ 16 المتأهلة وزعت على مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات في الدور الأول، والثاني لأصحاب المركز الثاني.

ضم المستوى الأول إرسنال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس وليستر سيتي وموناكو ونابولي، في حين ضم المستوى الثاني باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ وبنفيكا ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وبورتو وريال مدريد واشبيلية.

وجنبت القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة او فريقين كانا في مجموعة واحدة في الدور الأول. وكان ريال مدريد عزز في النسخة السابقة رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بتتويجه للمرة الحادية عشرة على حساب جاره اتلتيكو مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *