التفاصيل الكاملة حول أوضاع السعوديين في إسطنبول بعد انفجاري أتاتورك

الرياض - متابعة عناوين

أصدرت القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول بيان الحاقي بشأن تفجيرات مطار أتاتورك الإرهابية وجاء في بيانها: إلحاقاً لبيان القنصلية العامة للمملكة في اسطنبول بشأن حادث التفجيرات الارهابية الآثمة التي وقعت في مطار أتاتورك في اسطنبول مساء أمس الثلاثاء 23/9/1437هـ ، وما أشارت إليه القنصلية العامة في بيانها من أن حصيلة المواطنين السعوديين المتوفين جراء هذا الحادث الآليم بلغ (6)متوفين ، وأصيب (27) مواطن بناء على ماورد من السلطات التركية المختصة .

تود السفارة الإيضاح بأنها تلقت معلومات محدثة من مكتب الخطوط السعودية في تركيا توضح الآتي:

* أن أربعة من أسماء المتوفين ليسو سعوديين وإنما يحملون الجنسية التركية بناءً على بيانات حجزهم بأرقام جوازات سفرهم التركية ، وعليه يتقلص عدد المتوفين السعوديين حتى اعداد هذا البيان الى إثنين .

*بالنسبة للمصابين فإنه وجد إثنين من بين القائمة الواردة من السلطات التركية يحملون الجنسية التركية ، وعليه يتقلص عدد المصابين من المواطنين الى (25) اصابة .

وفي متابعة للواطنين المفقودين جراء الحادثة فقد تم العثور على أربعة منهم ، ولاتزال الجهود قائمة بشكل مكثف للبحث عن مواطناً مفقود حتى الآن .

وستواصل السفارة التنسيق مع القنصلية العامة في اسطنبول لمتابعة أوضاع المواطنين وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة للمتوفين وذويهم والمصابين حتى يتم التأكد من سلامتهم وعودتهم إلى المملكة بمشيئة الله .
حفظ الله الجميع من كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *