إمام الحرم: لا تهزوا استقرار وطنكم بانفعالات وتغريدات مهلكة

مكة المكرمة – متابعة عناوين:

انتقد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين ينالون من سياسات الترشيد الإنفاقي في الدولة في هذا الظرف الاقتصادي الذي يمر به العالم أجمع.

وقال في خطبة الجمعة مخاطباً الجميع في هذه البلاد قائلاً: “لا تقتلوا أنفسكم ولا تمزقوا مجتمعكم ولا تكفروا نعم ربكم ولا تهزوا استقرار وطنكم بانفعالات وتغريدات مهلكة، حافظوا على اتزانكم والتزموا براقيات المبادئ وشامخات القيم”.

وأكد الشيخ حميد أنه في مثل هذه الظروف يجب أن يشرق نور التلاحم وتتلاشى ظلمات المشاحنات وتتجلى مظاهر الشكر والإحسان في الصرف والترشيد في الإنفاق، لافتاً إلى أن المملكة كدولة غنية وقوية تسعى لترشيد الإنفاق لتحسين كفاءته وليس لتقليله أو لتقليص عملية التنمية.

ولفت إلى أن التنمية مستمرة والمشاريع قائمة مع إصلاحات اقتصادية ومالية واستشراف للمستقبل وترسيخ للدور الرقابي، مبيناً أن النعمة الحقيقة بعد حفظ الدين هي نعمة الصحة والأمن ورغد العيش الذي يعيشه أهل البلاد، ويفتقده بعض دول الجوار.

وأبان أنه ليس ضامناً للأمن إلا العلاقة الوثيقة بين الدولة والأمة المبنية على السمع والطاعة والنصح والرضا والشكر والاعتراف بنعم الله الوارفة والحذر من البطر والإسراف والتباهي، داعياً إلى تفويت الفرصة على الحاقدين والمغرضين لينالوا من هذه الوحدة والاستقرار والعيش الرغيد والإكثار من رسائل الشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *