وفاة رجل الأعمال الشهير صالح كامل

الرياض - متابعة عناوين

توفي مساء الاثنين «18 مايو 2020م»، رجل الأعمال السعودي الشهير، صالح كامل، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ويعتبر صالح كامل، أحد أهم المستثمرين في مجال الإعلام العربي، وذلك بعد إنشاءه شبكة راديو وتليفزيون العرب «آيه آر تي».

ولد كامل عام 1941 في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًّا لديوان مجلس الوزراء السعودي.

وترأس الراحل مجموعة دلة البركة التي تندرج تحتها عدة شركات، كما شغل العديد من المناصب منها رئيس مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.

وكتبت مجموعة دلة البركة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي مجموعة دلة البركة سعادة الوالد المؤسس الشيخ صالح كامل الذي وافاه الأجل المحتوم في ليلة مباركة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل”.

وقال الأمير نواف بن فيصل بن فهد في تغريدة عبر حسابه بـ«تويتر»: «رحم الله الصديق والأخ الكبير‫ صالح كامل وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأبنائه إخواني عبدالله ومحي الدين وأسرته الكريمة وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».

وغرّد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي الدخيل قائلاً: «رحم الله صالح كامل وغفر له. هاتفني مباركاً برمضان، فقلت له: الحق لك يا عم صالح. قال:الأب يبارك لابنه ! ثم تواصل معي طوال الأسبوعين الأولين لتسهيل إجلاء شابين مريضين بأمراض مزمنة، ولأن الإجلاء لم يكن لمدينتيهما، تكفل رحمه الله بقيمة الطائرة الخاصة التي نقلتهما. رفع الله درجته».

بدوره، غرّد د. سعود كاتب، قائلاً: «رحم الله رجل الخير والعطاء والإحسان بصمت، وهرم الإعلام والاقتصاد والتجارة الشيخ صالح كامل . أدين له بفضل بحجم السماء لم أنساه رغم مرور قرابة ٢٥ سنةً. اسأل الله له العفو والمغفرة في هذه الأيام الفضيلة المباركة».

بدورها، قالت د وفاء الرشيد: « آخر دعاء، وكأنه مودع، بصوت الشيخ صالح كامل رحمه الله.. سجله في هذا الشهر الفضيل. اللهم اجعله صدقة جارية عنه، واجعل كل ما قدم للمسلمين والبشرية من خير وعلم في موازين حسناته. عزائي لأسرته ولأهله وأحبابه وذويه ولكل مسلم على وجه الأرض. سأثبه بحسابي صدقة جارية لرجل صالح…»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *