ضمن إجراءات الحماية من انتقال فيروس كورونا عبر اللمس

بنوك ترفع قيمة الدفع اللاسلكي إلى 300 ريال بدون إدخال الرقم السري

بنك الإمارات دبي الوطني

ضمن إجراءات الحماية من انتقال فيروس كورونا عن طريق اللمس، بادرت مصارف تجارية إلى رفع قيمة الدفع اللاسلكي إلى 300 ريال بدون إدخال الرقم السري. وذلك محاولة لتقليل ممارسة اللمس باليد التي تعد الناقل الأخطر لفيروس كورونا.

وفي رسالة نصية إلى جميع عملائه أكد بنك الإمارات دبي الوطني على أن الصحة أولًا منوهًا بإمكانية إجراء عمليات الدفع اللاسلكي حتى مبلغ 300 ريال عبر منافذ البيع الداعمة لخدمة أثير وذلك من خلال جميع بطاقات البنك.

والجدير بالذكر ان أغلب البنوك تسمح باستخدام البطاقة البنكية العادية أو الائتمانية بخاصية “دون اللمس” لدفع مبلغ المشتريات التي تبلغ قيمتها 100 ريال أو أقل. في حين فإن المشتريات التي تبلغ قيمتها أكثر من 100 ريال، يجب على حامل البطاقة إدخال الرقم السري عبر الجهاز الموجود عن الكاشير.

وينتقل فيروس كورونا عندما يقوم حامل الفيروس بتغطية سعاله أو العطس بيده ثم يلمس الأشياء التي يلمسها الآخرون مثل الأموال أو بطاقة الصراف أو جهاز إدخال الرقم السري أو مقبض الباب أو أزرار الأنوار والأجراس، ويمكن الإصابة بالعدوى عن طريق لمس الأشياء نفسها التي يلمسها حامل الفيروس، حيث ينتقل الفيروس إلى الأيدي والأصابع ومنها جسم الإنسان عبر لمس العين أو الفم أو الأنف. لذا يجب الحرص على تعقيم الأيدي باستمرار وغسلها بالماء والصابون بشكل دائم.

بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *