الأردن خفضت أسعار المحروقات والكهرباء

البحرين تعفي 1400 خدمة حكومية من القيمة المضافة

وكالات - متابعة عناوين

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء البحريني الدكتور ياسر عيسى الناصر، الاثنين (31 ديسمبر 2018م)، أنه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بضرورة مراعاة احتياجات المواطنين من خلال الإعفاءات وعدم تحصيل القيمة المضافة على السلع والخدمات الأساسية التي تؤثر على دخل المواطن، قرر مجلس الوزراء إعفاء 1400 خدمة حكومية من ضريبة القيمة المضافة، واعتماد المذكرة المرفوعة بهذا الشأن من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني.

وقال الناصر، إن المجلس وافق على مذكرة بشأن مراجعة رسوم الخدمات الفندقية وقرر المجلس خفض الرسوم من 10% إلى 5%، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين والزوار واستمراراً لتحفيز قطاع السياحة في المملكة وتنميته.

كما وافق المجلس على مذكرة بشأن مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين والهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية وتهدف المذكرة إلى تعزيز أطر التعاون المشترك وتبادل المعلومات والخبرات بين الهيئتين في مجال الدواء والأجهزة، كما تضمنت الإشارة إلى اتفاق الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة لوضع الاستراتيجيات والإجراءات اللازمة لتفعيل التعاون.

في سياق آخر، قررت الحكومة الأردنية، (الاثنين)، تخفيض أسعار المحروقات النفطية بنسب متفاوتة، ابتدءًا من يوم غدٍ (الثلاثاء).

وقالت لجنة تسعير المشتقات النفطية الأردنية في بيان صحفي، أنه تم تخفيض أسعار البنزين “90” من 75 قرشًا لليتر إلى 69.5 قرشًا، وتخفيض بنزين “95”من 96.5 قرشًا لليتر إلى 90.5 قرشًا وتخفيض أسعار مادتي الديزل والكاز من 60.5 فلسًا لليتر إلى 56 فلسًا.

كما قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية في بيان صحفي، تخفيض أسعار الكهرباء بمقدار 6 فلسات لكل كيلو / واط، نتيجة انخفاض كلفة الوقود المستخدم في توليد الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *