مركز التواصل الحكومي يطلق فعالية (داتاثون)

الرياض - متابعة عناوين

يطلق مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، الجمعة (16 نوفمبر 2018م)، فعالية داتاثون (DATATHON) لتحليل البيانات الإعلامية الضخمة، في الرياض، وتستمر لمدة يومين، وتختص هذه الفعالية بتطوير لوحة بيانات الأخبار المتداولة محليًّا وإقليميًّا وعالميًا عبر المتخصصين والمهتمين في هذا المجال، سواء مهندسي بيانات أو محللين أو مطورين، للخروج بحلول رقمية تسهم في خدمة القطاع الإعلامي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبد الله المغلوث، إن فعالية (داتاثون) تعمل على إيجاد إجابات لعدة تحديات إعلامية في تحليل المعلومات. وأنها تعد الأولى ضمن تحديات سيقدمها المركز في شتى أنواع المحتوى الإبداعي والتحرير والرصد.

وأضاف: أن هذه الفعالية تهدف إلى جمع المتخصصين والمهتمين بالعمل على البيانات الإعلامية الضخمة لتحليلها والخروج بنتائج تسهم في تقديم حلول تخدم القطاع الإعلامي. وأن الهدف من مشاركتهم هو مواكبة التطور في تقنيات المستقبل والاهتمام بمجال البيانات الضخمة، والاستفادة من مصادر البيانات الإعلامية المفتوحة عالمياً، واكتشاف الموهوبين والموهوبات ودعم مواهبهم وتمكينهم، مما يعكس الأثر الإيجابي على تطوير المنظومة الإعلامية في مجالات تقنية حديثة، ومساعدة الأجهزة الحكومية في استقطاب الموهوبين والمبدعين وتوظيف الكفاءات.

ونوّه الدكتور عبد الله المغلوث، إلى أن ذلك يأتي حرصًا من مركز التواصل الحكومي ليكون رائدًا في تبني تقنيات المستقبل في مجال البيانات ودعم الموهوبين والمحترفين؛ عبر إطلاق مبادرة (تحدي تحليل البيانات الإعلامية الضخمة)، لمدة يومين متتالين في مدينة الرياض، للخروج بحلول رقمية حديثة باستخدام البيانات المتاحة لهم للمساهمة في التغلب على التحديات الإعلامية، ومساعدة المسؤولين في عملية اتخاذ القرار للاستفادة من المعلومات الموجودة في قواعد البيانات المفتوحة عالمياً مثل GDELT، والعمل في مجموعات مع متخصصين بهذا المجال، وزيادة دائرة المعارف،ولزيارة موقع الفعالية https://datathon.media.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *