بالفيديو.. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في فيينا ضد زيارة روحاني

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرياض - متابعة، عناوين

تظاهر عشرات المعارضين الإيرانيين، بوسط العاصمة النمساوية فيينا، احتجاجا على زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني للبلاد.

وطالب المحتجون النمسا بقطع علاقاتها مع النظام الإيراني، بعد كشف مخطط إرهابي كان يستهدف مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس السبت الماضي، بحسب ما أوردته قناة “الإخبارية”.

وكانت النيابة البلجيكية قد كشفت الاثنين الماضي عن تفاصيل مخطط إرهابي كان يستهدف تجمعا ضخما للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، ضالع فيه دبلوماسي تابع للنظام الإيراني.

وحسب بيان النائب العام البلجيكي، فإن المتورطين بالقضية الذين سقطوا بقبضة الأمن قبل تنفيذ مخططهم الإرهابي، دبلوماسي إيراني ورجل وزوجته وآخرون.

واتهمت المعارضة الإيرانية، عقب هذه المعلومات، النظام الإيراني بالتخطيط لاستهداف مؤتمرها في باريس، الذي نجح في حشد الآلاف.

وقال بيان النائب العام إن أمير س. ونسيمة ن.، وهما من أصل إيراني ويحملان الجنسية البلجيكية، “يشتبه بأنهما حاولا تنفيذ هجوم تفجيري” السبت الماضي.

واستهدف المخطط مؤتمرا نظمته جماعة مجاهدي خلق الإيرانية في ضاحية فيلبنت في باريس، حيث احتشد على مدار أيام عدة آلاف المناهضين للنظام الإيراني.

وكان الزوجان، اللذان قالت الشرطة إنهما “من أصل إيراني”، يحملان 500 جرام من مادة “تي إيه تي بي” المتفجرة مع جهاز تفجير، عندما أوقفتهما الشرطة الخاصة في منطقة سكنية في بروكسل.

وقالت النيابة البلجيكية إن فرنسا تعتقل شخصا يشتبه في أنه متورط معهما، بينما تم الإفراج عن اثنين آخرين بعد أن حققت معهما الشرطة الفرنسية.

وجاء في بيان النيابة أن دبلوماسيا إيرانيا في السفارة النمساوية في فيينا، كان على اتصال بالزوجين أوقف في ألمانيا، مما يشير إلى تورط مباشر للنظام الإيراني.

وتؤكد تقارير استخباراتية عدة أن النظام الإيراني يستخدم شبكة دبلوماسييه حول العالم، لتنفيذ مخططاته الإرهابية ودعم أنشطته الخبيثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *