الثلاثاء - 05 ربيع الأول 1440 هـ - 13 نوفمبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

تتضمن عزف أشهر الأعمال العربية

جدة تحتضن الأمسية الموسيقية الثالثة لـ”الأوبرا” المصرية

نشر في: الأربعاء 04 يوليو 2018 | 07:07 م
لا توجد تعليقات

تحتضن جامعة دار الحكمة بجدة مساء غدٍ الخميس الأمسية الموسيقية الثالثة لفرقة دار الأوبرا المصرية  , بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة , ومشاركة عازفين لتقديم الأعمال الشهيرة في تاريخ الموسيقى العربية.

وتهدف الهيئة العامة للثقافة من تنظيم هذه الأمسية إلى توفير خيارات ثقافية راقية للجمهور في المملكة، وتعزيز حضور الفن الموسيقي الأصيل في المشهد الثقافي السعودي، انطلاقاً من مسؤوليتها في الإرتقاء بالإبداع ودعم الحراك الثقافي بفعاليات متنوعة تستقطب كافة شرائح المجتمع.

وتعد هذه الأمسية الثالثة التي تستضيفها الهيئة لفرقة دار الاوبرا المصرية، بعد أن استضافت الفرقة المصرية مناسبتين ناجحتين، الأولى كانت في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في شهر أبريل الماضي، والثانية أقيمت أمس في مسرح المفتاحة ضمن افتتاح فعاليات “الأيام الثقافية” التي تنظمها الهيئة في مدينة أبها.

وشارك في الأمسية بمسرح المفتاحة أكثر من 45 فناناً وعازفاً وبحضور جماهيري كبير ملأ جنبات مسرح المفتاحة وتفاعل بشكل مميز مع روائع الطرب العربي التي قدمتها الفرقة المصرية.

وتضمنت الأمسية فقرتين؛ الأولى ابتدأت بعزف موسيقي لروائع العندليب عبدالحليم حافظ قدمها المايسترو محمد الموجي، ثم قدم الفنان ياسر سليمان أغنيتين الأولى أغنية “على الرملة” للفنان محمد رشدي والثانية أغنية “عيون بهية” للفنان محمد العزبي. فيما تغنت الفنانة صابرين النجيلي بأغنيتين هما “أسمر يا اسمراني” للعندليب عبدالحليم حافظ و”يا اهل الهوى” للفنانة وردة الجزائرية، كما شارك عازف الكمان إيهاب صبحي بتقديم وصلة طربية عزف خلالها إحدى روائع أم كلثوم، قبل أن يختتم الفنان أحمد عفت الفقرة الأولى متغنياً برائعتي الفنان عبدالحليم حافظ “بحلم بيك” و”قارئة الفنجان”.

وابتدأت الفقرة الثانية من الأمسية بعزف موسيقي على آلة العود قدمه العازف الفنان محمود عبدالفتاح، ثم أدى الفنان وليد حيدر أغنيتان هما “رمشة عين” للمطرب محرم فؤاد و”حبينا” للفنان فريد الأطرش، واختتمت الأمسية مع المطربة ريهام عبدالحكيم التي تغنّت برائعتي أم كلثوم “سيرة الحب” و”الأطلال”.

وشهدت الأمسية حضورًا كبيرًا ، أبدى تفاعله مع الفقرات المقدمة، ما يؤكد نجاح هيئة الترفيه في التجاوب مع الذوق الفني للمواطنين في مختلف مناطق المملكة، وكذلك قدرتها على التنظيم و الترويج لفعالياتها.

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *