إسرائيل ” تسرق” الغيوم الإيرانية!

إسرائيل متهمة بسرقة الغيوم في إيران
الرياض - متابعة، عناوين

اتهمت إيران، اليوم الثلاثاء، إسرائيل، بسرقة الغيوم، والتسبب في موجفة الجفاف التي تشهدها مختلف المحافظات الإيرانية، والتي قادت إلى الكثير من التظاهرات ضد نظام الملالي.

وقال رئيس جهاز الدفاع المدني الإيراني غلام رضا جلالي، إن الكيان الصهيوني (إسرائيل) يتلاعب بالطقس ويقف وراء الجفاف الذي يضرب إيران بسبب سرقتها للغيوم الإيرانية”.

وتابع جلالي، أن المناخ المتغير في إيران تحوم حوله الشبهات، مؤكدا أن ”التدخل الأجنبي يلعب دورا في تغير المناخ”، بحسب ما نقلته صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية.

واتهم إسرائيل ودولة أخرى في المنطقة، لم يسمها بأن ”لديهما فرق مشتركة تعمل على توجيه الغيوم، التي تدخل الأجواء الإيرانية بحيث تكون غير محملة بالأمطار”.

واستند جلالي في تصريحاته إلى مسح أظهر أن جميع المناطق الجبلية الواقعة بين أفغانستان والبحر المتوسط ​​تغطيها الثلوج باستثناء الجبال الواقعة في إيران.

وكان الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، قد وجه إتهاما مماثلا، عام 2011، إذ أصر على أن دولا غربية تمنع وصول الغيوم المحملة بالأمطار إلى الأجواء الإيرانية.

واتهم نجاد وقتها الدول الغربية بإعداد خطط ”للجفاف” في إيران، وقال إن ”الدول الأوروبية استخدمت معدات خاصة لإجبار السحب على إنزال مياهها في القارة الأوربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *