أحلام اليعقوب تتوعد “مزعجيها” أثناء القيادة بثلاثة ردود صارمة

الرياض - عناوين

توعدت المذيعة أحلام اليعقوب من يزعجها خلال قيادتها للسيارة يوم الأحد المقبل بإتخاذ إجراءات صارمة بحقه قد تعرضه للمساءلة القانونية وربما للحبس.

وكتبت اليعقوب في تغريدة على حسابها بموقع تويتر :”الوعد يوم الأحد ، المسألة مالها علاقة لا بالإحترام ولا بالسخرية المسألة محسومة بكامل الجدية”.

وتابعت المذيعة بقناة العربية :”تزعجني بالشارع أو تحاول توترني أو تشوش علي أو تزعجني برفعك للإضاءة أو الضغط النفسي بتخويفي لفتح مسار  كل القصة اتصال 911 أو 993 و بلاغ عن لوحتك وتصرفك “.

وأثارت تغريدة اليعقوب ردود أفعال غاضبة من قبل بعض الرجال، ووصف بعضهم “أسلوب التهديد” الذي تضمنته تغريدتها بـ “المستفز”.

وكانت اليعقوب قد أثارت غضب الرجال في تغريدة سابقة، عندما قالت إن نصفهم قد حصلوا على رخصة القيادة “بالبركة”.

وكتبت :”أراهن أن التزام المرأة بقواعد السير و انضباطها بقوانين القيادة سيبهر الكل لسبب بسيط ، رخصة القيادة للمرأة لم تصدر لها إلا بعد تعلم واختبارات صارمة وجادة ،أما نصف الرجال فماخذينها عالبركة وكان اختبارهم دوار وصف بين قمعين برتقالين”.

يشار إلى أن يوم الأحد المقبل هو اليوم الأول رسميا الذي يسمح فيه للنساء بقيادة السيارة في المملكة.

وفي وقت سابق، حذرت الإدارة العامة للمرور النساء من قيادة السيارات قبل يوم الأحد، وقالت إنه سيتم تشديد العقوبات على من يخالف القرار بغرامة من 500 إلى 900 ريال للنساء اللاتي يقدن سيارتهن بشوارع المملكة ممن يحملن رخص القيادة قبل يوم الأحد المقبل، وهو موعد سريان قرار السمح لهن بالقيادة.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر أمرا ساميا تاريخيا نهاية شهر سبتمبر الماضي منح المرأة السعودية لأول مرة في تاريخها حق قيادة السيارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *