تقرير عسكري مسرب يفضح الجيش الإسترالي: ارتكب جرائم حرب في أفغانستان

الرياض/ متابعة عناوين

كشف تقرير عسكري سري عن عدد من الفضائح التي ارتكبها الجيش الإسترالي في حرب أفغانستان، مؤكدا أن القوات ارتكبت جرائم حرب في البلد الآسيوي، وفقا لتقرير إخباري محلي اليوم الجمعة.

 

واتهم التقرير المسرب أفرادا من القوات الجوية الخاصة، قوات النخبة، والكوماندوز “باستخدام العنف غير المرخص به وغير القانوني في العمليات”، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا إيدج” في ملبورن.

 

وزعم التقرير أن بعض الجنود أظهروا “تجاهلًا لحياة الإنسان وكرامته” وتم التعتيم على هذه الممارسات من قبل الجيش.

 

وجرى تحقيق في السلوك العسكري للقوات الأسترالية في أفغانستان في عام 2016، من قبل قادة وزارة الدفاع وأجرته عالمة الاجتماع سامانثا كرومبوفتس التي أجرت مقابلات مع الجنود، وغيرهم من أفراد الأمن، لكن تقريرها ظل سريًا.

 

ودفعت نتائج التحقيق قادة وزارة الدفاع إلى إصدار أمر بإجراء تحقيق آخر في مزاعم محددة لجرائم الحرب لم تكن مفصلة في هذا التقرير.

 

وصرح أندرو هاستي، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة، قام بأربع جولات في أفغانستان، وهو الآن عضو بارز في البرلمان، أن تلك المزاعم يجب أن تؤخذ على محمل الجد.

 

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية، إن تحقيقا آخر أجراه المفتش العام لقوة الدفاع الأسترالية سيقدم توصيات بشأن كيفية التعامل مع مزاعم جرائم الحرب، وفقا لما ذكرته وكالة “أستراليان أسوشيتد برس”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *