توقيع اتفاقيات جديدة و14 مذكرة تفاهم

لندن تحتضن منتدى الرؤساء التنفيذيين (السعودي ـ البريطاني)

لندن - متابعة عناوين

انطلق، اليوم الخميس (الثامن من مارس 2018م)، منتدى الرؤساء التنفيذيين (السعودي ـ البريطاني)، والذي ينعقد على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى لندن.

وبدأت الجلسة الأولى من المنتدى بعنوان: (مرحلة التحول من الرؤية إلى التطبيق)، بحضور مئات من رجال الأعمال من البلدين.

وكشف وزير الطاقة خالد الفالح، عن 8 شراكات استراتيجية بين الجانبين، لتكون بريطانيا الدولة الثالثة التي تتعامل مع المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وتحدث عن النمو الكبير المتوقع في قطاعات مثل التعدين (نمو القطاع بنحو 4 أضعاف ما هو عليه اليوم)، إلى جانب النمو في قطاع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات وقطاع الأدوية.

ونوّه إلى برنامج (تمكين)، الذي يعالج التدخلات الحكومية الضروية من خلال توفير البنية التحتية الصناعية، وتطوير المدن الصناعية لجعلها أكثر تنافسية عبر توفير التمويل الشامل لهذه المشاريع بنسبة 75%.

وتطرّق وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إلى أبرز التغيرات الجوهرية التي حدثت في السعودية، وحجم رؤية 2030 والإمكانات التي تحملها، بحسب (العربية).

ومن أبرز المتحدثين أيضاً، مبعوث الحكومة البريطانية الخاص لـ(رؤية 2030) كين كوستا، والمفوض التجاري السابق للاتحاد الأوروبي بيتر ماندلسن.

وينتظر توقيع اتفاقيات جديدة على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين (السعودي ـ البريطاني)، ونحو 14 مذكرة تفاهم خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *