الأهلي يهزم الوحدة وينعش آماله في البطولة العربية

حقق الأهلي المصري فوزا على نظيره الوحدة الإماراتي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء الثلاثاء (25 يوليو 2017م)، على ملعب السلام في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية المقامة في مصر.

وسجل الهدف الأول عمرو بركات في الدقيقة 32 بعدما تلقى تمريرة من ركنية في منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية بيسراه فشل الحارس في التعامل معها لتسكن شباكه وتعلن عن أول أهداف الأهلي في البطولة.

وجاء الهدف الثاني عن طريق إسلام محارب في الدقيقة 85 بعد صناعة من حسام غالي سددها محارب بقوة ليسجل أول أهدافه مع الأهلي.

وارتفع رصيد الأهلي للنقطة 3 في المركز الثالث متساويا مع نصر حسين داي الجزائري في الأهداف صاحب المركز الثاني بينما يتوقف رصيد الوحدة عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.

ويلعب الأهلي في الجولة الثالثة مع نصر حسين داي ويحتاج للفوز للإبقاء على فرص التأهل كأفضل ثان عن الثلاث مجموعات بالبطولة أو انتظار تعثر الفيصلي أمام الوحدة وخطف الصدارة لأن  لأن لائحة البطولة تنص على أنه فى حالة تساوى الفريقين فى النقاط يتم اللجوء للأهداف وليست المواجهات المباشرة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء ضاغطا عن طريق أحمد حمودي ونيدفيد وعمرو بركات، وسدد حسام غالي كرة رأسية قوية في العارضة بعد ركنية متقنة في الدقيقة التاسعة نفذها حمودي.

وأهدر كريم نيدفيد فرصة هدف محقق في الدقيقة 14 بعد تمريرة في منطقة الجزاء لينفرد لكنه فضل المراوغة لأخر مدافع ثم التسديد في منتصف المرمى ليتصدى الحارس للكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 32 سدد عمرو بركات الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة من ركنية في منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية بيسراه فشل الحارس في التعامل معها لتسكن شباكه وتعلن عن أول أهداف الأهلي في البطولة وأول أهداف بركات مع الأحمر.

وتصدى الشناوي لكرة قوية من لاعب الوحدة الإماراتي في الدقيقة 35، وبعدها أهدر أزارو رأسية بعيدة لينتهي الشوط بهدف وحيد للأحمر.

الشوط الثاني

بدأ الوحدة ضاغطا وفي الدقيقة 57 سدد جوجاك أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي.

وبعدها شارك إسلام محارب لأول مرة مع الأهلي وسدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75 لكن أبعدها محمد الشمسي إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 85 اخترق حسام غالي الدفاع ليراوغ الحارس ويمرر الكرة إلى إسلام محارب الذي سدد مباشرة إلى الشباك معلنا عن هدف ثان للأحمر ويفتتح نجم سموحة السابق أول أهدافه مع الأهلي.

بعدها أهدر عمرو جمال وباسم علي فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي لينتهي اللقاء 2-0 للأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *