الأربعاء - 03 ذو القعدة 1438 هـ - 26 يوليو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
القائمة
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

وزراء الإعلام يطالبون بتجفيف منابع الإرهاب

نشر في: الأربعاء 12 يوليو 2017 | 09:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
القاهرة - عناوين

أكد مجلس وزراء الإعلام العرب، ضرورة التضامن بين الدول العربية لمواجهة الإرهاب، مطالبًا بتجفيف منابع تمويله وضرورة مواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الإقليمي والعالمي لدحره واجتثاثه.

وأبدى المجلس، في قراراته الصادرة في ختام أعمال دورته العادية الـ48، مساء الثلاثاء (12 يوليو 2017م) بالقاهرة، تضامنه الكامل مع مصر في مواجهة الإرهاب وإدانته للعمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها، مشيدًا في الوقت ذاته بانتصار العراق على الإرهاب في الموصل.

واعتمد المجلس تقرير وتوصيات الاجتماع السابع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لآفة الإرهاب وتكليف الأمانة العامة للجامعة العربية بمتابعة تنفيذ توصياته.

وأعلن ترحيبه باستضافة العراق لأعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول (دور الإعلام العربي في التصدي لآفة الإرهاب” والاجتماع الثامن عشر لفريق الخبراء الدائم خلال الربع الأخير من العام 2017 وتكليف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالتعاون والتنسيق والإعداد والتحضير لهما.

ورحب بالورشة الدولية حول المصالحة الوطنية في الوقاية من التطرف العنيف والإرهاب ومكافحتهما التي عقدت خلال اليومين الماضيين في الجزائر، مطالبًا الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ودعا المجلس مجددًا من اتحاد إذاعات الدول العربية وضع خطة لعقد ورش عمل ودورات خاصة للمحررين والإعلاميين في المجال السمعي والمرئي والإلكتروني حول كيفية التعاطي مع أحداث الإرهاب ومعالجتها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ووافق المجلس على طلب العراق باستضافة (المرصد العربي الإعلامي للإرهاب) على أن يقدم العراق لائحة تفصيلية بشأن مقومات هذا المرصد وآليات تفعيله في الاجتماع المقبل للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وبشأن تنفيذ قرارات مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري، دعا المجلس وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء إلى تعزيز البرامج والمشروعات الخاصة بدعم مدينة القدس المحتلة، كما دعا وسائل الإعلام العربية لتخصيص برامج إعلامية حول مدينة القدس ومواطنيها وكشف ما تتعرض له المدينة من إخطار التهويد.

في السياق، انتخب المجلس، تشكيل المكتب التنفيذي الجديد للعامين القادمين برئاسة المملكة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب السودان نائبًا للرئيس وعضوية (الإمارات، الأردن، الصومال، العراق وموريتانيا).

ويقوم المكتب التنفيذي بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة الـ 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

الرابط المختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *