سِر إعجاب ترمب بـ«حذاء السيسي»

الرياض - عناوين

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب استغلّ تواجده في المملكة، بِمُداعبة القادة العرب، ومحاولة إضفاء روح الفكاهة خلال حديثة معهم.

ووأوضحت أنه قبل اجتماع ثنائي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال ترامب إن السيسي “صديقي”. مضيفًا أنه “سيقبل تماماً دعوته لزيارة مصر قريباً، ثم أثنى على حذائه”.

من جانبه، قال السيسي -في حديثه عبر المترجم- إن ترامب “شخصية فريدة من نوعها، قادرة على القيام بالمستحيل”، ما جعل الرئيس الأمريكي يبتسم ويقول بهدوء: “أوافق” ثم بدأ يضحك.

وفاجأ تعليق ترامب الصحفيين والمصورين المتابعين لكل كلمة، حيثُ قال الرئيس ترامب للسيسي: “أحب حذاءك، مبديًا إعجابه به”.

وقالت الصحيفة، إنه ليس من الواضح ما هي ماركة الأحذية التي كان يرتديها الرئيس المصري، أو ما إذا كان ترامب سيشترى زوجًا منها خلال زيارته للقاهرة. وشدد ترامب على أن محادثاته مع السيسي في الرياض كانت مهمّة جدًّا جدًّا.

ونقلت الصحيفة مداعبة ترامب لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، عندما قال مُعلّقاً على مباحثاتهما: “واحدة من الأشياء التي سنناقشها، هي شراء كثير من المعدات العسكرية “الجميلة”، وقال “جميلة لأنه لا أحد يصنعها مثل الولايات المتحدة”، وبالنسبة لنا هذا يعني وظائف، وهذا يعني أيضًا بصراحة كبيرة الأمن هنا، ونحن نريد ذلك”.

كما نقلت “ديلي ميل” قوله للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين: إن الولايات المتحدة لديها 120 عامًا من العلاقات الدبلوماسية مع بلاده، رغم وجود ضغوط صغيرة. مضيفًا: “لكن لن يكون هناك ضغوط مع هذه الإدارة”، وتعهد قائلًا: إن الولايات المتحدة والبحرين لديهما “كثير من الأشياء المشتركة”.

وأشار ترامب في التصريحات المشتركة عقب مباحثات مع أمير الكويت قائلًا بمداعبة، إن الكويت اشترت “كميات هائلة من معداتنا العسكرية” بما فيها طائرات مقاتلة من طراز بوينج إف 18 من الولايات المتحدة، وأعتقد أنهم “أحبوها كثيرًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *