الكويت: قِمم الرياض مُثمرة

الرياض - عناوين

أكّد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية الكويت سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أن القمم التي عقدت في الرياض الأحد الموافق 21/5/2017م، مُهمّة ومُثمرة وستظهر نتائجها قريباً.

وذكر أن اللقاء الثنائي الذي عقد الأحدبين الكويت وأمريكا استعرض كل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، والقضايا الإقليمية، واصفاً اللقاء بأنه كان مُثمراً وقمّة ناجحة.

وقال إنّ القمة الخليجية التشاورية كان معروضة على جدول أعمالها ما يعزّز من العمل الخليجي المشترك بقضايا في غاية الأهمية من النواحي الأمنية والعسكرية والسياسات الخارجية والاقتصادية والاستثمارية والجمركية والأسواق الحرة.

وأكّد أهمية القطاع الاقتصادي، كما أكّد أن التوجيه من قادة دول المجلس كان واضحاً بتسريع الإجراءات وتسهيلها لشعور المواطنين بأهميتها، مُبيّناً أن القمة الخليجية – الأمريكية بحثت شراكة استراتيجية بعيدة المدى، مؤكداً الحرص على لقاء الأصدقاء الامريكان.

ونقل وزير الخارجية، عن الرئيس ترمب تأكيد وحرص واشنطن على أمن واستقرار المنطقة والعمل مع دول الخليج على استتباب الأمن والاستقرار وتعزيز أوجه التعاون معها، لافتاً إلى أنه جرى بحث الدور المشترك لدول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة لوضع حلول لقضايا المنطقة والعالم.

وتحدث عن تبادل مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون وأمريكا، مؤكداً أن المذكرة تجسد حرص الدول على تجفيف منابع تمويل الإرهاب، مؤكداً أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية رسالة واضحة لِمن يحاول الإساءة للدين الإسلامي الحنيف والمعتدل والسمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *