ترمب يزور السعودية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن الرئيس الأميركي دونالد  ترمب الخميس، بأنه سيقوم بأول زيارة خارجية له يبدأها بزيارة السعودية في الـ23 من مايو الجاري، ثم يزور إسرائيل ثم الفاتيكان.

وتعتبر هذا الزيارة الأولى تاريخيا لرئيس أميركي إلى دولة عربية أو إسلامية في أول زيارة خارجية له.

وقال ترمب من البيت الأبيض: “أفتخر بأن أنقل لكم هذا الإعلان التاريخي والعظيم وهو أن زيارتي الخارجية الأولى كرئيس للولايات المتحدة الأميركية ستكون للسعودية ثم اسرائيل وبعد ذلك روما”.

وذكر في كلمته قبل الزيارة للشرق الأوسط، أنه ليس من مهمة الولايات المتحدة أن تملي على الآخرين طريقة الحياة التي يجب أن يسلكوها، بل إن الهدف هو بناء ائتلاف من الأصدقاء والشركاء الذين يتقاسمون هدف مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأفاد مسؤولون في البيت الأبيض أن جولة ترمب تبدأ من الرياض وتهدف للتصدي لإيران و داعش.

وأعلن ترمب، أنه سيبدأ وضع أساس جديد لـ محاربة_الإرهاب خلال زيارته للسعودية، “سنرسي من السعودية دعائم تحالف جديد ضد التطرف والإرهاب والعنف”.

وقال ترمب “سنعقد قمة تاريخية في السعودية بحضور قادة من مختلف أنحاء العالم الإسلامي”.

وأضاف “سنسعى من السعودية لبناء مستقبل مشرق وعادل للشباب المسلم في بلدانهم”، وتوقع ترمب نتائج ملموسة من السعودية في التصدي للأفكار المتطرفة.

وأكد ترمب في تصريحه من البيت الأبيض: “السعودية هي الوصية على الموقعين الأكثر قدسية في الإسلام”.

وذكر ترمب في كلمته قبل الزيارة للشرق الأوسط، أنه ليس من مهمة الولايات المتحدة أن تملي على الآخرين طريقة الحياة التي يجب أن يسلكوها، بل إن الهدف هو بناء ائتلاف من الأصدقاء والشركاء الذين يتقاسمون هدف مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

هذا وعبر ترمب عن رغبته في أن يرى استقراراً على المدى البعيد بالشرق الأوسط.

وسيجتمع ترمب خلال زيارته للسعودية بممثلي دول مجلس_التعاون_الخليجي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *