الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

كورنيش الدمام .. الغرامة المالية ضرورة!

نشر في: الإثنين 01 مايو 2017 | 07:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الدمام - فيصل المحمدي

تبذل الجهات الحكومية ومنها أمانة المنطقة الشرقية جهداً كبيراً من أجل تحقيق رفاهية المواطنين والمقيمين من خلال تهيئة الأماكن السياحية المطلة على شواطئ المنطقة الشرقية وإمدادها بكافة الخدمات اللازمة، إلاّ أن هذه المواقع  تعاني من عدة ظواهر سلبية من بينها عبث الزوار بالمرافق الخدمية وانتشار الحشرات والقطط والفئران بسبب ترك بقايا الطعام  أو رميها في مياه البحر .

وكشفت جولة (عناوين) الميدانية في كورنيش الدمام، الإهمال الذي يعانيه من قبل زواره وبحسب ما رصدت عدسة (عناوين) شكل منظر تكدس أكوام النفايات وبواقي الأطعمة الملقاة في كل مكان منظرا مزعجا..

واعتبر عدد من مرتادي الكورنيش أن تراكم العبوات الفارغة وسط المسطحات الخضراء، والأكياس البلاستيكة، وبقايا الطعام، مظهراً غير حضاري ومدمر للبيئة لأنه حتى مياه الشاطئ لم تسلم من تلك النفايات.

وطالب مرتادي كورنيش الدمام،أمانة المنطقة الشرقية اتخاذ تدابير صارمة لمنع رمي النفايات والأوساخ بالقرب من الكورنيش،وتفعيل الغرامة المالية بحق من يرمي الأوساخ والنفايات في الطرقات والأماكن العامة ، كما طالبوا الأمانة بحث مقاول النظافة بمضاعفة جهوده على مدار الساعة، حفاظاً على البيئة والممتلكات العامة، خاصة وأن الكورنيش يستهوي ساكني المنطقة ويعتبر أحد المنافذ الترفيهية لهم.

 

ت

تصوير: فيصل المحمدي

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *