استمرار الرياح السطحية النشطة المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الخميس 6 ابريل 2017م _بمشيئة الله_ أن يستمر نشاط الرياح السطحية النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، حائل، القصيم، المدينة المنورة، الجوف، والأجزاء الشمالية لمكة المكرمة، وجنوب الرياض، كما تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الشمالية الشرقية، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، والمدينة المنورة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، الباحة، وعسير، وجازان.

وسجلت الهيئة توقعاتها لحالة الرياح السطحية للبحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما توقعت لحالة الرياح السطحية للخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وتوقعت وجود عوالق على مدينة الدمام، بدرجة حرارة عظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية، وبنسبة رطوبة 80%، بينما توقعت أتربة مثارة على محافظة الأحساء، بدرجة حرارة عظمى 29 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، وبنسبة رطوبة 70%، كما سجلت توقعاتها لحفر الباطن أجواء مشمسة بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *