الجمعة - 28 جمادي الثاني 1438 هـ - 24 مارس 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار / رياضة

بالفيديو.. آرسنال يسقط بثلاثية وجماهيره “تتصارع جوا” على فينغر

نشر في: السبت 18 مارس 2017 | 09:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
لندن - وكالات

تعرض نادي أرسنال، السبت، لهزيمة قاسية أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ذا هاوثورنس” لحساب الجولة 29 من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف وست بروميتش ألبيون كل من كريغ داوسون “هدفين” في الدقائق 12 و75، وهال رويسون كانو في الدقيقة 55، بينما سجل هدف أرسنال الوحيد لاعبه أليكسيس سانشيز في الدقيقة 15.

وبهذا الفوز رفع وست بروميتش ألبيون رصيده للنقطة 43 في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة 50 في المركز الخامس، ويخسر في المباراة الثانية على التوالي. استمرت مطالبة مشجعي آرسنال الإنجليزي برحيل المدرب الفرنسي آرسين فينغر عن النادي، وقد ذهب بعضهم إلى حد استئجار طائرة من أجل رفع يافطة تطالبه بمغادرة النادي اللندني.

وكتب على اليافطة التي جالت بها الطائرة فوق الملعب “لا عقد #ارحل فينغر”، في إشارة إلى انتهاء عقد المدرب الفرنسي الصيف المقبل وعدم رغبة معظم مشجعي النادي بتجديده بسبب فشله في قيادة الأخير إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.

لكن وبعد 16 دقيقة من انطلاق المباراة، مرت طائرة أخرى فوق الملعب تحمل يافطة كتب عليها “نثق بأرسين، #الاحترام لأرسين فينغر”.وتزايد الضغط على فينغر الذي يشرف على آرسنال منذ 1996، بعد الخسارة المذلة التي مني بها الفريق في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني (10-2 كنتيجة إجمالية لمباراتي الذهاب والإياب).

وهناك حديث عن أن إدارة النادي عرضت على المدرب البالغ 67 عاما تمديد عقده لعامين إضافيين. ورفض فينغر الحديث عن موضوع العقد، وقد قال في مؤتمر صحافي عشية لقاء وست بروميتش: “ليس لدي أي شيء إضافي لأقوله في هذه المسألة. كل مؤتمر صحافي أصبح يتمحور حول هذا الموضوع ونحن تحدثنا عنه بما فيه الكفاية. لقد تحدثت عنه بما فيه الكفاية”.

وسبق لفينغر أن أكد بعد خسارة لقاء الذهاب أمام بايرن ميونيخ (1-5)، بأنه سيكون مدربا في الموسم المقبل وإن لم يكن على رأس الجهاز الفني لناديه الحالي، مشيرا إلى أنه سيتخذ قراره بشأن مستقبله بحلول مارس الحالي أو أبريل المقبل.

وشدد على أنه “مهما جرى، سأواصل التدريب في الموسم المقبل، أكان هنا أو في مكان آخر، هذا أمر مؤكد”. وأشار فينغر إلى أنه سيتحدث إلى أعضاء مجلس إدارة النادي اللندني: “لكنني غير راغب في الحديث عن نظرتهم إلى مستقبلي. الأهم هو النادي، وليس مستقبلي”.

وفقد آرسنال منطقيا الأمل في المنافسة على لقب الدوري الممتاز كونه يحتل المركز الخامس بفارق 16 نقطة عن جاره تشيلسي المتصدر، وأمله الوحيد في إنقاذ موسمه ينحصر بمسابقة الكأس المحلية حيث سيتواجه في نصف النهائي مع مانشستر سيتي في 23 أبريل المقبل على ملعب “ويمبلي”.

الرابط المختصر