يونايتد يتخطى عقبة لوهانسك ويتأهل في الدوري الأوروبي

نيقوسيا - ا ف ب

حقق مانشستر يونايتد أول فوز له خارج ملعبه في آخر 10 مباريات على الصعيد الأوروبي وكان على زوريا لوهانسك الأوكراني 2-صفر الخميس في أوديسا ليعبر إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وقبل مباراة الليلة، لم يكن مانشستر يونايتد قد حقق اي الفوز في مبارياته التسع الأخيرة قاريا خارج ملعبه حتى أنه خسر 8 منها وتعادل في واحدة، وعاد الى تشكيلة الشياطين الحمر المدافع العاجي اريك بايي بعد غياب دام حوالي الشهرين لإصابة في اربطة الركبة وقائده واين روني الذي غاب عن المباراة الاخيرة ضد ايفرتون في الدوري المحلي بداعي الايقاف.

وكان مانشستر يونايتد في حاجة الى نقطة واحدة لينتزع بطاقة العبور او حتى الخسارة شرط سقوط فينورد رورتدام الهولندي امام فنربغشه التركي وهذا ما حصل بنتيجة صفر-1.

استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة كبيرة وكاد يفتتح التسجيل عندما سدد الفرنسي بول بوغبا كرة بيسراه من مشارف المنطقة مرت بجانب القائم الايسر لمرمى الفريق الاوكراني (27)، وفي الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه على مضيفه ونجح الأرميني هنريك مخيتاريان من افتتاح التسجيل بعد أن سار بالكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبا بحركة فني رائعة قبل أن يسددها بعيدا عن متناول الحارس الأوكراني (48).

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر بوغبا كرة امامية باتجاه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انفرد بالحارس وسجل في مرماه رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى فريقه الحالي قادما من باريس سان جرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *