بتصنيف أشخاص وكيانات على قائمة الإرهاب

قطر ترضخ لدول المقاطعة

الدوحة - متابعة عناوين

أعلنت قطر، فجر اليوم الخميس (22 مارس 2018م)، رضوخها لأحد مطالب الرباعي العربي، بتصنيف أشخاص وكيانات على لوائح الإرهاب.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، تصنيف 19 شخصًا و8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم بمنطقة شمال سيناء المصرية، على قوائمها للإرهاب.

وضمت القائمة الجديدة 19 شخصاً، ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، المدرج سابقاً في قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

وتضمنت 8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية وتنظيم داعشي بشمال سيناء، إضافة إلى 6 كيانات قطرية، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وكانت (لائحة الإرهاب) التي أعلنت عنها السعودية ومصر والإمارات والبحرين يونيو الماضي، قد ضمت القطري عبدالرحمن عمير راشد النعيمي، وجمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة.

يُذكر أن السعودية ومصر والإمارات والبحرين، كانت قد أصدرت (لائحة الإرهاب)، التي أدرجت عليها بعض الكيانات والشخصيات الداعمة للإرهاب، وجرى تحديثها أكثر من مرة، حيث كانت الإصدارة الأولى لها خلال يونيو 2017، ضم 12 كياناً، خمسة منهم قطريين و6 بحرينين وكيان ليبي، وكذلك 59 فرد.

وشمل التحديث الثاني لـ(اللائحة)، 9 كيانات، من ضمنهم جمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة، وكذلك 9 أفراد بهم ثلاث شخصيات قطرية.

وكان ثالث التحديثات، خلال نوفمبر 2017، وتم إضافة كياني المجلس الإسلامي العالمي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، و11 فردا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *