ذكرت أن هيئة الإعلام المرئي أصدرت بياناً ثم محته من حسابها في ” تويتر “

” الإخبارية ” تشعل السجال بين السعوديين بـ .. نفي وحذف وسكوت !

الرياض – عناوين
تسببت قناة ” الاخبارية ” في حالة من الجدل المتواصل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك بعد حذفها تغريدة وضعتها على حسابها بـ ” تويتر ” تضمن نفياً لخبر متداول عن السماح بإقامة أول صالة عرض سينمائي في المملكة .
وكانت القناة بثت خبراً مفاده أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع نفت ، اليوم الأحد ، ما تردد عن إطلاق أول سينما في المملكة العربية السعودية.
وقالت الهيئة في بيان إنه “نظرا لما تم تداوله في وسائل إعلام مختلفة اليوم عن إطلاق السينما في السعودية، تود الهيئة أن توضح أن الخبر لا صحة له، و أنه لا توجد أي صفة رسمية للجهات أو الأشخاص الذي تم ذكرهم في الخبر”.
ونقلت قناة الإخبارية نص البيان عبر حسابها على موقع Twitter مؤكدة أن الخبر لا أساس له من الصحة وأن الأشخاص الذين أعلنوا الخبر لا صفة رسمية لهم.
بعد ذلك ، حذفت القناة الخبر من حسابها ، الأمر الذي دعا بعض النشطاء لمطالبة مدير القناة بإصدار توضيح عاجل .
وكانت القناة ذكرت في وقت سابق أعلنت لجنة السينما في السعودية (الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول 2015) عن توقيع اتفاق مبدئي مع رجال الأعمال المستثمرين لإنشاء أول صالة سينما بالسعودية في مدينة الرياض
وقالت إن المشروع سيكون “وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن، التي تؤكد على الالتزام بالعادات والتقاليد الإسلامية والتمسك بالهوية الوطنية”، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.
وقالت قناة الإخبارية السعودية، أن رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي، وقع اتفاقاً مبدئياً مع مستثمر لإصدار تصريح إنشاء أول دور سينما بالسعودية وذلك في مدينة الرياض.
أوكانت القناة ذكرت في وقت سابق أن لجنة السينما أعلنت عن توقيع اتفاق مبدئي مع رجال الأعمال المستثمرين لإنشاء أول صالة سينما بالسعودية في مدينة الرياض
وقالت إن المشروع سيكون “وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن، التي تؤكد على الالتزام بالعادات والتقاليد الإسلامية والتمسك بالهوية الوطنية”، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.
ونقلت القناة ، أن رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي، وقع اتفاقاً مبدئياً مع مستثمر لإصدار تصريح إنشاء أول دور سينما بالسعودية وذلك في مدينة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *