يونايتد يضم إريكسن.. ومحرز باقٍ في سيتي

الرياض - متابعة عناوين

أعلن مانشستر يونايتد، الجمة «15 يوليو 2022»، تعاقده مع صانع اللعب الدنمركي كريستيان إريكسن في انتقال مجاني إلى النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات.

وعاد إريكسن، الذي احتاج إلى علاج بالملعب لإنقاذ حياته العام الماضي عقب إصابته بأزمة قلبية في مباراة أمام فنلندا ببطولة أوروبا، إلى اللعب مع برنتفورد بعد تعاقد لفترة قصيرة منذ يناير كانون الثاني الماضي.

وأصبح إريكسن ثاني صفقة ليونايتد هذا الصيف تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد إيريك تن هاج بعد ضم الظهير الأيسر الهولندي تايرل مالاسيا.

وقال إريكسن لاعب توتنهام هوتسبير وإنتر ميلان السابق في بيان “مانشستر يونايتد ناد مميز ولا أطيق الانتظار للبدء، استمتعت باللعب في أولد ترافورد مرات عديدة لكن اللعب بالقميص الأحمر هناك يمنح شعورا مذهلا”.

وفي سياق التنقلات، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، «الجمعة»، تمديد تعاقده مع الجزائري رياض محرز حتى حزيران/يونيو 2025.

وذكر النادي على موقعه الإلكتروني أن الجناح الجزائري أصبح أحد العناصر الرئيسية في الفريق الذي يدربه جوسيب جوارديولا منذ انضمامه للفريق قادما من ليستر سيتي في صيف 2018.

وساعد محرز مانشستر سيتي للفوز بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، وثلاثة ألقاب لكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، بجانب الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وحتى الآن شارك محرز في 189 مباراة مع النادي، وسجل 63 هدفا وصنع 45.

وقال محرز :” سعيد للغاية بتوقيعي على العقد الجديد”.

وأضاف :”استمتعت بكل دقيقة قضيتها هنا. إنه شرف كبير لي أن أتواجد في هذا النادي المذهل”.

وأضاف :” أود أن أشكر جوارديولا، تشيكي ، والجهاز الفني، على الطريقة التي ساعدوني بها لكي أطور من نفسي كلاعب ولدفعهم لي لكي أواصل التطور”.

وأكد :” الآن أريد فقط أن أحاول وأن ألعب دوري في مساعدة الفريق لكي نكون ناجحين في الموسم المقبل وما بعده”.

وقال مدير الكرة تشيكي بيجريستين :”لعب رياض دورا كبيرا في نجاحنا منذ انضمامه لنا قبل أربعة أعوام. وكلنا سعداء لأنه وافق على تجديد عقده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *