قمة نارية تجمع ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد

فرحة نجم ليفربول محمد صلاح "أرشيفية"
الرياض - متابعة عناوين

تنطلق عند الساعة “٠٦:٤٥”، مساء السبت “١٤ مايو ٢٠٢٢” بتوقيت مكة المكرمة، قمة نارية تجمع ليفربول بنظيره تشيلسي على ملعب ويمبلي، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2022.

ويطمح ليفربول إلى تحقيق اللقب الثاني خلال الموسم الحالي، بعد كأس رابطة الأندية الإنجليزية الذي حققه على حساب تشيلسي في فبراير الماضي.

وقال المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب: “مباراتنا أمام تشيلسي ستكون مُختلفة تمامًا عن مباراة نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، سنواجه فريقًا لديه مدرب رائع وقوي، كما أن لديهم لاعبين جيدين في كل الخطوط تقريبًا”.

وأضاف كلوب خلال مؤتمر صحفي السبت: “الملعب سيكون نصفه باللون الأزرق وآخر بالأحمر، قبل أسابيع قليلة لعبنا ضدهم بدا وكأنه نهائي كأس العالم لأكون صادقًا، بسبب طريقة لعب الفريقين وتعاملهما، أنا متأكد من أن الكثير من الناس حول العالم سيشاهدون هذه المباراة والكثير منهم من أنصار ليفربول، لذلك هذا رائع، نأمل أن نتمكن من استخدام هذه القوة”.

وأشار إلى أن المدير الفني لتشيلسي توماس توخيل يملك وفرة جيدة من اللاعبين في وسط الملعب وخط الدفاع، مؤكدًا أن “اللعب ضدهم سيكون ممتعًا جدًا، سنواجه فريقًا قويًا حقًا، ونحن سنفعل كل ما لدينا”.

على الجانب الأخر يأمل تشيلسي لتحقيق لقب كأس إنجلترا للمرة التاسعة في تاريخه، وتفادي الخروج بموسم خالٍ من الألقاب.

وقال المدير الفني لتشيلسي توخيل: “لدينا فرصة للفوز بشيء محلي، لقد وصلنا إلى نهائي كأس كاراباو وكأس العالم للأندية، هناك مواسم وهناك فرق كانت لها مواسم أسوأ “.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي قُبيل مباراة ليفربول: “لدي شعور كبير بالنسبة عندما أصل إلى الملعب، وهناك أمل أن هذه المباراة الوحيدة في نهاية الأسبوع، فربما تحظى بمزيد من الاهتمام”.

والتقي الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول في 17 مباراة أمام مواطنه توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، عرف كلوب الفوز في 9 لقاءات، وتعادل 5 مرات، وخسر 3 مباريات.

يذكر أن ليفربول قد تأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد فوزه على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، بينما فاز تشيلسي على كريستال بالاس بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *