36 حالة تعافي و47 إصابة جديدة

الصحة: عودة الحياة الطبيعية لا تعني نهاية كورونا

الرياض - متابعة عناوين

أكد د. محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الأحد “24 أكتوبر 2021″، أن هناك دراسات حول إعطاء لقاح “فايزر” لمن هم دون 12 عامًا، وسيتم الإعلان عن المستجدات قريبًا.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة أن الدراسات والأبحاث أكدت أن فعالية جرعات لقاحات كورونا قد تنخفض مع مرور الوقت والجرعة التنشيطية المعززة تعزز الفعالية، وأن الجرعة التنشيطية متاحة لمن تجاوزوا 18 عامًا، وأكملوا 6 أشهر من الجرعة الثانية.

وأشار إلى أن أكثر من 45 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها في المملكة، وأكثر من 21.1 مليون شخص أكملوا التحصين بجرعتين.

وشدد العبدالعالي على أنه لا يوجد تعارض بين الجرعة المعززة المنشطة ولقاح الإنفلونزا الموسمي حتى لو تم تلقي اللقاحين في يوم واحد، وأن عودة الحياة الطبيعية لا تعني نهاية الجائحة.

في السياق، أعلنت، الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (47) حالة مؤكدة وتعافي (36) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (79) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (548,252) حالة ، كما بلغ عدد حالات التعافي (537,282) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (2) حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8778) حالة “يرحمهم الله جميعاً” .

ونصحت “الصحة ” الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *