«ثقافة وفنون الرياض» تُطلق فعالياتها الفنية

الرياض - متابعة عناوين

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، الخميس “26 أغسطس 2021″، “فعاليات فنون الرياض” ، بحضور عدد من الفنانين والمثقفين .

وأوضح مدير عام الجمعية خالد الباز، أن الفعاليات التي بدأت أمس الأول، تأتي في إطار رؤية الجمعية “تنمية المساهمة السعودية في الثقافة والفنون” والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وذلك وفق رسالتها المجتمعية نحو تنمية الابتكار والابداع لدى أفراد المجتمع ورعاية الموهوبين في حقول الثقافة والفنون.

وأفاد أن فعاليات فنون الرياض شملت برنامج ” إيوان المعذر ” بهدف تبادل الأفكار وتقديم المقترحات والمبادرات بما يسهم في تعزيز حضور الثقافة والفنون , وبرنامج “رواد الفن” واستضافة في أولى أنشطته

الفنان التشكيلي عثمان الخزيم، فيما تستمر فنون الرياض عبر برنامج ” المسرح المستمر” بإعادة عرض العمل المسرحي ” جريمة لم تحدث” للمخرج منذر النغيص الفائز مؤخرا في “ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة”.

يُذكر أن برامج ثقافة وفنون الرياض يسهم في تعزيز الحراك الثقافي الوطني والعناية بالمواهب في مجالات المسرح، والموسيقى، والتراث والفنون الشعبية، والأفلام والتأليف والكتابة، بالإضافة إلى الفنون التشكيلية و الخط العربي والتصوير الضوئي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *