تغريم «مشهور» 10 آلاف ريال بسبب مقطع خادش

الرياض - عناوين

غرّمت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الثلاثاء «11 مايو 2021»، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بـ10 آلاف ريال.

وبينت «الهيئة»، أن الأخير، وهو مقيم بالمملكة، نشر محتوى خاصاً به مخلاً بالآداب العامة وخادشاً للحياء للعموم عبر وسائل إعلامية مختلفة، وذلك بتاريخ «28 رمضان الجاري».

وعدّ أحمد الغامدي، قرار” الهيئة” بـ«الايجابي»، حيث غرد قائلاً:” خطوة إيجابية ومشكورة من هيئة الإعلام المرئي والمسموع ،،، في سبيل تحسين المحتوى الإعلامي،، ومتابعته والمحافظة على المخرجات الهادفة التي تتسق وتتوافق مع طبيعة المجتمع السعودي،، وفق اللوائح والأنظمة”.

بدوره، أكّد عالي الزهراني، الحاجة الماسة إلى إيقاف ما أسماها التشوهات، حين غرد قائلاً:”نحتاج ايقاف كل التشوهات والاطروحات الغير لائقه”.

في السياق، غرّد عبداللطيف المساوي قائلاً: « خطوة مميزة من قبل هيئة الاعلام المرئي والمسموع للمحافظة على خصوصيات جميع من يعيشون على هذة الأرض المباركة سواء كان مواطن او مقيم ويجب أن تاخد الهيئة كافة الإجراءات التي تضمن حماية الجميع وعدم تكرار ذلك».

وتساءل محمد الرايقي قائلاً: «بما أنه مخالف لضوابط المحتوى الإعلامي، لماذا لم يتم نشر الاسم والجنسية ؟».

واعتبر عايض ال ملاط أن العقوبة المفروضة قليلة جداً، حين غرّد قائلاً: «المخالفه اعتقد ولا شي بالنسبه مشاهير الفلس هذي ربع قيمة اعلان لابد اين يكون هناك عقوبات صارمه اكثر».

وقال Dream إن العقوبة يجب أن تكون أكبر، حيث غرّد قائلاً: «العقوبة مفترض تكون اقوى اذا هو مشهور هذا اعلان واحد ويسدد الغرامة وراح يرجع لنفس الوضع». وهو ما اتفق معه فيه المغرّد woow ايمان قائلاً: «الغرامة يقدر يجيبها باعلان ، المفروض غرامه اكبر وبعدها تسفير».

من جانبه، غرّد سليمان صالح السلومي متعجباً: « ياخذها من إعلان واحد !! المفروض التشهير والتوقف عن التواصل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *