المملكة تتصدر قائمة الأسواق الناشئة في حملات التطعيم

الرياض - عناوين

حققت المملكة، أفضل أداء في الأسواق الناشئة، في تجاوز اقتصادها لأزمة كورونا من بين 75 اقتصادا ناشئا بالعالم، تأثرت خلال العام الماضي بأزمة جائحة كورونا، وذلك ضمن تقييم الدول الأكثر كفاءة في احتواء فيروس كوفيد- 19، دون إلحاق أضرار جسيمة بجودة حياة سكانها أو اقتصادها.

وحلت المملكة ودولة الإمارات وقطر في صدارة القائمة، حيث احتلت المملكة المركز الأول، بينما حلت الإمارات في المركز الثالث في القائمة وفي المركز الأول بأعلى معدل تطعيم في العالم.

وأشار التصنيف إلى أن المملكة والإمارات وقطر حلت في صدارة القائمة، حيث احتلت السعودية المركز الأول، بينما حلت دولة الإمارات في المركز الثالث في القائمة، وفي المركز الأول بأعلى معدل تطعيم في العالم، ويضيف بأن دول مجلس التعاون صعدت إلى صدارة القائمة في الثلاثين يوماً الماضية، ويرجع ذلك بشكل جزئي إلى معدلات التطعيم، التي تعدّ من بين أعلى المعدلات في العالم وإضافة إلى ذلك، اقترب النشاط الاقتصادي من مستويات ما قبل الفيروس، وذلك على الرغم من التباطؤ الأخير، الذي تزامن مع شهر رمضان.

كما احتلت اقتصادات كوريا الجنوبية والصين وتايوان، مراكز متقدمة في قائمة بلومبرج للأداء، حيث تمكنت هذه الدول بفضل السياسات والإجراءات القوية، التي اتخذتها في وقت مبكر من احتواء الفيروس والتعافي بشكل كبير من تبعات الجائحة. كما انضمت بنجلاديش إلى التصنيف العالمي، بفضل تعافي قطاع التنقل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *