الكلاسيكو.. الطريق للتتويج

ميسي وكازيميرو
الرياض - عناوين

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة العاشرة مساء السبت «العاشر من أبريل 2021» بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في الجولة 30 من الدوري الإسباني.

وتحظى المواجهة بأهمية استثنائية هذا الموسم، حيث تحسم نتيجتها بشكل أو بآخر جدول ترتيب الليجا في نهاية الموسم.

ويحتل برشلونة وصافة الترتيب برصيد 65 نقطة، متخلفا بنقطة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما يتقدم على الريال صاحب المركز الثالث بنقطتين.

وينتظر الثلاثي مباريات صعبة في الجولات المتبقية، سوف تكتب في نهايتها اسم بطل الدوري الإسباني لموسم (2020-2021).

أتلتيكو مدريد

يعاني أتلتيكو مدريد بشكل كبير مؤخرا، ولم يحقق سوى 3 انتصارات من مواجهاته الـ8 الأخيرة في الليجا، كان آخرها السقوط أمام إشبيلية.

وينتظر رجال دييجو سيميوني العديد من المواجهات الصعبة، يأتي على رأسها لقاء برشلونة في ملعب كامب نو، بالجولة 35 من المسابقة.

ويلعب الأتلتي خارج قواعده 4 مباريات، أمام ريال بيتيس (السادس)، وأتلتيك بيلباو (العاشر)، وإلتشي القابع في مراكز الهبوط بـ26 نقطة، وبلد الوليد الذي تفصله نقطة واحدة عن الهبوط.

ويستقبل أتلتيكو كلا من إيبار (صاحب المركز 19 بـ23 نقطة)، وهويسكا (27 نقطة) وسوسيداد (الخامس) وأوساسونا، الذي يبتعد عن الهبوط بـ5 نقاط.

برشلونة

يعيش برشلونة أفضل لحظاته منذ فترة طويلة مع المدير الفني الهولندي رونالد كومان، الذي قاد الفريق الكتالوني للفوز في آخر 6 مباريات بالليجا.

وتنتظر برشلونة العديد من المواجهات التي ستحسم بطل الليجا هذا الموسم، أبرزها الكلاسيكو غدا، ومباراة أتلتيكو مدريد الشهر المقبل.

ويستضيف برشلونة خيتافي صاحب المركز 15 الذي يبتعد عن الهبوط بـ4 نقاط، وغرناطة (التاسع)، وسيلتا فيجو (الثامن)، فيما يخرج لمواجهة فياريال (السابع) وفالنسيا (الـ12) وليفانتي (الـ11)، وإيبار.

ريال مدريد

ريال مدريد لم يستسلم هو الآخر في الصراع على اللقب، وحقق الفوز في آخر 3 مباريات، كما أنه لم يتعرض للهزيمة في المواجهات الـ9 الأخيرة بالمسابقة.

وتنتظر ريال مدريد مواجهات صعبة، لكنه لن يلتقي الكثير من الأندية الغارقة في صراع الهبوط، بينما سيواجه العديد من أندية المنطقة الدافئة.

ويستضيف الريال بعد برشلونة ، بيتيس ثم أوساسونا وإشبيلية وفياريال، بينما يحل ضيفا ثقيلا على خيتافي وقادش وغرناطة وبيلباو.

ويبقى السؤال.. هل تحسم نتيجة الكلاسيكو بطل الدوري هذا الموسم، أم أن المواجهات المعقدة التالية للثلاثي سيكون لها رأي آخر؟

من كلاسيكو سابق أسقط فيه الريال البارشا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *