الخريف في اليابان: الطعام والفنون والجمال

الخريف في اليابان الطعام والفنون والجمال

الفنون والثقافة اليابانية مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً بالمواسم، ويعد الخريف أحد أجمل المواسم لزيارة اليابان لالتقاط الصور واكتساب الالهام. حيث يساهم حلول الخريف بخلق مشاهد طبيعية متفجرة باللون الأحمر والكستنائي. وتزدان ساحة الطهي بنكهات موسمية ناتجة من المحاصيل الزراعية والأسماك وأكلات الغابات الطازجة مثل فطر ماتسوتاكي والمحار والسلطعون والكستناء والرز. انضموا إلينا لنتعرف على أبرز الوجهات والمعالم التي يفضل زيارتها خلال موسم الخريف.

 

متحف في الجبل – محافظة شيجا
يتميز متحف ميهو ليس فقط بتشكيلته الخاصة المكونة من أكثر من 2000 قطعة أثرية أسيوية وغربية، ولكن لطبيعته الخلابة في الخريف وهندسته المعمارية الخالية من العيوب أيضاً. تم تصميم المتحف من قبل المهندس المعماري العالمي أي إم بي، الذي صمم الإهرام الزجاجي في متحف اللوفر بباريس ومتحف الفن الإسلامي في الدوحة. للوصول إلى الموقع يستلزم المضي عبر نفق جبلي وعلى جسر معلق قبل بلوغ المتحف نفسه، والذي يقع ثلاثة أرباعه بداخل الجبل. وكان هذا المكان المذهل موقعاً لتشكيلة لوي فيتون كروز 2018، الأولى من نوعها في آسيا. وجهة مميزة للاستمتاع بالجمال بكل أنواعه الطبيعية والهندسية والأثرية فقط على بعد ساعة و15 دقيقة من كيوتو.

الخريف في اليابان الطعام والفنون والجمال

متحف في الجبل – محافظة شيجا

نصيحة
على بعد ساعة بالسيارة من متحف ميهو، يقع معبد كونغورينجي الذي تم بناؤه عام 741م. تم تسجيل الحديقة رسميًا كمكان للجمال الخلاب، وتكون في أوجها خلال فصل الخريف عندما تكون أوراق القيقب الحمراء الرائعة في مجدها الكامل.

 

الخريف في أوساكا – بهجة محبي الطعام – محافظة أوساكا
في اليابان، تعتبر أوساكا وجهة لا مثيل لها لعشاق الطعام، والأطعمة السريعة لها شعبية كبيرة فيها. وبالإضافة، تحتضن أوساكا عدد 99 مطعم حاصل على نجمة ميشلان، وتمتلك هذه المطاعم قوائم طعام خاصة بالخريف لإبراز حصيلة الموسم
وأحد هذه المطاعم هو فوجيا 1935، مطعم حاصل على نجمتي ميشلان ويرأسه الشيف تيتسويا فوجيوارا. ويفتخر المطعم بقوائمه المبتكرة والمصممة لاستدعاء ذكريات لذيذة للموسم. وقائمة موسم الخريف مميزة بالفعل، فهي تضمن فطر ماتسوتاكي والكستناء والسمك الحلو، والذي يبرز طعمه المميز وقوامه في هذا الموسم بالأخص. وطبق الخبز مع الفقاعات الهوائية من الكمأة لذيذ أيضاً (في الصورة ). تم افتتاح المطعم عام 1935م، وهو يتأسس على عمق تاريخي عريق، والشيف فوجيوارا من الجيل الرابع المنحدر من العائلة المؤسسة للمطعم.

الخريف في اليابان الطعام والفنون والجمال

الخريف في أوساكا – بهجة محبي الطعام – محافظة أوساكا

نصيحة
محافطة دوتونبروي هي عاصمة أوساكا للأطعمة السريعة والمطاعم والترفيه.فيمكنكم هنا الاستمتاع بالأطعمة السريعة المفضلة مثل تاكوياكي وأكونومياكي ورامن في جميع الأوقات. واللوحات الإعلانية الضوئية التي تملأ الشوارع تشكل منظراً مميزاً تشتهر به أوساكا، وهي مثالية لالتقاط الصور.

 

المكان الذي غير الخزف فيه مفهوم الفخامة – محافظة ساجا
بلا شك فإن العديد من زوار اليابان يقعون في حب الخزف والفخار، وفي مدينة إيماري وبلدة أريتا المجاورة في محافظة ساجا يتم تصنيع أجمل تحف الخزف اليابانية. بدأت الصناعة الفنية في المنطقة في بدايات القرن السابع عشر، وخلال التاريخ ألهمت القطع الخزفية هنا الفنانين والخبراء، وساهمت في تحديد تصاميم الفخامة ومعاييرها حول العالم
والتصميم التقليدي باللون الأبيض والأزرق لخزف إيماري كانت له شعبية واسعة في أوروبا، فسارع العديد من الفنانين إلى تقليده على الخزف المزجج بالقصدير مما أدى إلى إنشاء مراكز صناعية جديدة أبرزها ديلفت في هولندا. ولمحبي الخزف والمهتمين بثقافة الصناعة وتاريخها فإن زيارة استوديو إيماري وأريتا الفني مهمة للغاية. فهنا يحظى الزوار بفرضة التعرف على طريقة صنع القطع الفنية، وشراء القطع الخاصة بهم من متجر الهدايا.

الخريف في أوساكا – بهجة محبي الطعام – محافظة أوساكا

المكان الذي غير الخزف فيه مفهوم الفخامة – محافظة ساجا

نصيحة
على بعد 30 دقيقة بالسيارة من أريتا وإيماري تقع ميفونياما راكوين، والتي كانت سابقاً الفيلا الخاصة باللورد الإقطاعي. ويعود البستان الياباني التاريخي إلى عام 1845م ويشتهر بمهرجان أوراق الخريف الذي يقام من 10 نوفمبر إلى 6 ديسمبر. وخلال زمن المهرجان تتم إضاءة البستان من 05:30م إلى 10:00م.

 

 

قلعة فوق السحاب – محافظة فوكوي
إن حالفك الحظ، قلعة ايتشيزين أونو في محافظة فوكوي قد تظهر أحياناً وكأنها عائمة فوق السحاب. وتحدث هذه الظاهرة عادةً في المدة مابين شهر أكتوبر وأبريل، إلا أن شهر نوفمبر يحمل أكبر فرصة لحدوثها خاصة وقت الشروق وبعد هطول المطر. وأنسب مكان لتصوير هذه الظاهر هو جبل اينوياما القريب. صعود القمة يأخذ مدة 20 دقيقة ويتطلب لبس الأحذية الخاصة والثياب الرياضية والمعاطف تحسباً لمفاجآت الطقس. أما القلعة ذاتها فقد بنيت عام 1968 كنسخة طبق الأصل للقلعة التي سبق أن وجدت في نفس الموقع، وهي مفتوحة للعامة ابتداءً من أبريل إلى نهاية نوفمبر من كل عام.

الخريف في اليابان الطعام والفنون والجمال

قلعة فوق السحاب – محافظة فوكوي

نصيحة
سلطعون ايتشيزين هو أحد أشهر الأطعمة الراقية في اليابان، إلا أنه يتم اصطياده من المياه المحلية فقط في الفترة ما بين 6 نوفمبر إلى 20 مارس. يمكن تناول السلطعونات مشوية أو مطهية في قدر ساخن أو نيئة على هيئة الساشيمي. إنها تجربة طعام راقية لا يمكن تفويتها عند زيارة محافظة فوكوي في الخريف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *