تعادل القادسية والباطن.. والأهلي والشباب يتقاسمان النقاط

فوز تاريخي للعين على ضمك.. والاتحاد والفيصلي حبايب

الرياض - متابعة عناوين

حقق نادي العين، الإثنين “٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠”، فوزا تاريخيا له في دوري المحترفين السعودي، عندما تغلب على مضيفه ضمك 2 /صفر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، ضمن الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة حقق العين أول انتصاراته في دوري الكبار، وحاصداً أول 3 نقاط له في الدوري ومتقدما خطوة إلى الأمام وتحديدا إلى المركز قبل الأخير، سجل هدفي العين فيصل الجمعان “11”، و سافير سليتي “90+4 ” من ضربة جزاء ، وتراجع ضمك للمركز الأخير بنقطة واحدة.

الرائد وأبها

أهدى المغربي محمد فوزير لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم، فريقه نقاط ضيفه أبها، في اللقاء الذي جمع الفريقين، “الإثنين”، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، لحساب الجولة الخامسة «قمة الرياض»، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي شهدت أيضاً انتصار العين على ضمك بهدفين دون رد.
وسجل أهداف الرائد في المباراة أحمد الزين ’16، ومحمد فوزير ’74، فيما سجل هدف أبها الوحيد ستراندبيرج ’58.
وتقدم الرائد بالهدف الأول عن طريق أحمد الزين عند الدقيقة 16 من عمر المباراة، حيث استمر تقدم صاحب الأرض والضيافة حتى نهاية الشوط الأول.
وبعد مرور ما يقارب ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، استطاع ستراندبيرج لاعب أبها من تعديل النتيجة لصالح فريقه، قبل أن يسجل المغربي محمد فوزير هدف الانتصار للفريق القصيمي عند الدقيقة 74، ليستمر تقدم الرائد حتى نهاية المباراة.
النتيجة رفعت رصيد الرائد إلى 10 نقاط، متساوياً مع الهلال والشباب المتصدران مؤقتاً، فيما تجمد رصيد أبها عن 4 نقاط، في المركز الثاني عشر.
هذا ويستضيف الرائد في الجولة المقبلة من البطولة نظيره العين، يوم السبت 28 نوفمبر الجاري، فيما يستضيف فريق أبها النصر، يوم الخميس 3 ديسمبر المقبل.

الاتحاد والفيصلي

حرم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ضيفه الاتحاد من طعم الانتصار، ممداً العقدة التي يعاني منها الفريق الغربي، في مباريات الفريقين، بعد أن فرض عليه التعادل 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين، “الإثنين”، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب الجولة الخامسة «قمة الرياض» من دوري محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعود آخر انتصار اتحادي على الفيصلي، إلى موسم 2016-2017، عندما انتصر 4-2، ضمن مباريات الجولة 12.
ووضع البرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد فريقه في المقدمة عند الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول للمباراة، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف دون رد.
ولم تشهد الدقائق الأصلية للشوط الثاني أي تغيير على النتيجة، قبل أن يسجل جرميلي لاعب الفيصلي هدفاً قاتلاً عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أعلن بعده حكم المباراة نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 1-1.
النتيجة رفعت رصيد الفيصلي إلى 9 نقاط في المركز الخامس، فيما وصل الاتحاد إلى النقطة السادسة في المركز التاسع.
هذا ويحل الفيصلي ضيفاً الأهلي في الجولة المقبلة من المسابقة يوم الأحد المقبل 29 نوفمبر، فيما يستضيف الاتحاد فريق القادسية الجمعة 27 من ذات الشهر.

القادسية والباطن 

خيم التعادل الإيجابي 2-2 على مواجهة فريق القادسية وضيفه الباطن، في المباراة التي جمعت الفريقين، “الإثنين”، على الأمير محمد بن فهد في الدمام لحساب الجولة الخامسة “قمة الرياض” من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
رفع القادسية رصيده إلى النقطة السابعة في المركز التاسع ، في حين أضاف الباطن نقطة إلى رصيده ليصبح لديه 7 نقاط في المركز السابع.
الضيوف تقدموا في المباراة مبكراً عن طريق المغربي محمد رايحي الذي أحرز أحد أسرع أهداف الدوري في الدقيقة الثانية من المباراة بعد تلقيه عرضية مميزة من زميله حسن رغفاوي، وضعها برأسه في شباك القادسية، وعاد القادسية في المباراة وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 26 من ركلة جزاء تصدى لها حسن العمري ووضعها بكل براعة في مرمى الباطن، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.
في الشوط الثاني أكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كل من منصور النجار لاعب القادسية ويوسف الجبلي لاعب الباطن بعد مشاجرتهم في وسط المباراة.
ومرت الدقائق في المباراة ومع التغييرات من جانب المدربين حتى أضاف القادسية الهدف الثاني عن طريق البديل حمد اليامي في الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة متقنة من الأسترالي ويليامز، واستطاع الباطن الرد بعد 9 دقائق عن طريق البديل أيضاً حسن شراحيلي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.
هذا، ويحل القادسية في الجولة المقبلة ضيفا على الاتحاد الجمعة 27 نوفمبر، في حين يواجه الباطن نظيره الوحدة الأحد 29 نوفمبر في ذات الجولة.

الأهلي والشباب 

في مباراة شهدت هفوات دفاعية مؤثرة، تقاسم الأهلي والشباب نقاط مباراتهما بالتعادل الإيجابي (2-2)، ضمن المرحلة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «قمة الرياض»، الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة».
ورفع بذلك الأهلي رصيده إلى10 نقاط ، في المركز الثالث، فيما زادت نقاط الشباب لتصل إلى 11 نقطة في المرتبة الأولى، مع تبقي مباراة الهلال أمام النصر.
وافتتح عبدالله حسون باب الأهداف مبكراً مشعلاً الكلاسيكو، بهدف في الدقيقة الثانية من تصويبة قوية ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن يتغير اتجاهها وتخاد الحارس أرلا وتسكن الشباك.
كثف بعد ذلك الضيوف محاولاتهم بحثاً عن هدف التعديل، وسط حذر من قبل المضيف، واللعب على الكرات المرتدة، ولكن خطأ في التمرير من عبدالله خبراني مدافع الأهلي، منح الفرصة لعبدالله الحمدان إرسال كرة للمنفرد جوانكا الذي بدوره سجل هدف التعادل (43).
ارتفع معدل الهفوات في الشوط الثاني، حيث لم ينجح محمد العويس حارس الفريق المضيف في الإمساك بكرة في متناوله، لتتجاوزه وينتهز فواز الصقور الفرصة ويضع الشباب في خانة التقدم (48).
لم يتأخر الرد كثيراً من قبل أصحاب الأرض عندما أدرك التعادل، بطريقة مماثلة لمنافسه، إذ أهدى الليتواني أرلا حارس الشباب، الألماني ماركو مارين كرة على طبق من ذهب تمكن على إثرها من التسجيل بعد دقيقتين فقط من تأخر فريقه (50).
ويخوض الأهلي مباراته المقبلة أمام الفيصلي ضمن الجولة السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأحد 29 نوفمبر، بينما يلاقي الشباب ضمك الجمعة في الـ27 من الشهر ذاته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *