“صحة جدة” توضح ماجرى بشأن وفاة مريضة رصد ذووها خروج “ديدان” من أنبوب تنفسها

جدة - عناوين

كشفت مديرية الشؤون الصحية بجدة أن السبب في وفاة مريضة بمستشفى الثغر العام، والتي تفاجأ ذووها بخروج “ديدان” من أنبوب التنفس الخاص بها، هو “يرقات الكيسة المذنبة”.

وأكدت أن المريضة تلقت الرعاية الطبية اللازمة فور حضورها إلى المستشفى، وأن ما ظهر في الفيديو المتداول بهذا الخصوص ليس له علاقة بمزاعم سوء النظافة بالمستشفى.

وأوضحت أن ما ظهر بالفيديو ليس “ديدان” أو أي نوع آخر من الحشرات، وإنما أظهرت التحاليل المخبرية أنها طفيليات، وأن الكادر التمريضي أول من اكتشفها أثناء عملهم عند سحب السوائل من المريضة.

وبينت أنه بعد تأكيد النتائج والتحاليل للطفيليات الموجودة بالمريضة، تبين أنها يرقات الكيسة المذنبة وهي من مسببات الديدان الشريطية، حيثُ تظهر نتيجة تناول الغذاء والماء الملوث، وتصيب الجهاز العصبي المركزي والعضلات والجلد والرئة، وتعد المسبب الرئيسي لدخول المريضة في غيبوبة وفشل في وظائف الجسم وتوقف القلب.

وأضافت صحة جدة أنها شكلت لجنة للتأكد من الإجراءات الطبية التي اتخذت مع المريضة المتوفاة، وجرى التواصل مع ذويها للتقدم بشكوى رسمية وفق الآلية النظامية ومن ثم إحالتها إلى الهيئة الصحية الشرعية لإصدار قرار حيال ما تدعيه أسرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *