يوم دموي يضرب البورصة القطرية

عمّقت بورصة قطر من خسائرها، وسط تراجع جماعي في القطاعات، وطغى اللون الأحمر على معظم الشركات، فيما ارتفعت معظم البورصات الخليجية اليوم الاثنين (26 فبراير 2018م)، مدعومة بصعود بعض الأسهم القيادية.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1 في المائة إلى 8993 نقطة مع هبوط سهم قطر الوطنية لصناعة الأسمنت 7.5%، بينما تراجع سهم قطر للتأمين 6.2% بعد تداول السهمين من دون حق في توزيعات الأرباح.

وانخفض سهم بنك قطر الوطني 3.1%، وأغلق السهم دون متوسطه في 100 يوم، للمرة الأولى منذ منتصف كانون الأول (ديسمبر)، وهو ما يعتبر دلالة فنية سلبية.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا عند 3307 نقاط، لكن سهم جي إف إتش صعد 6.6 في المائة وشكل أكثر من ثلث إجمالي حجم التداول في البورصة، بعدما قالت الشركة إن جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، انتُخب رئيسا لمجلس إدارتها، بحسب (رويترز).

ولم توضح الشركة السبب وراء هذا التطور، لكنه ربما يشير إلى تعاون أوثق بين مجموعة جي.إف.إتش المالية ومجموعة أبوظبي المالية، التي تملك حصة تبلغ نحو 50% في شعاع كابيتال، التي ارتفع سهمها 1.8%، وأجرت (جي إف إتش) وشعاع محادثات اندماج العام الماضي، لكن المفاوضات انهارت في حزيران (يونيو).

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة إلى 4593 نقطة مدفوعاً بقطاع المصارف والعقار، وصعد مؤشر البحرين 0.7% إلى 1371 نقطة، وزاد مؤشر مسقط 0.6% إلى 4985 نقطة، وكانت سوق الأسهم الكويتية مغلقة اليوم في عطلة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *