أكد أن طهران وفّرت ملاذا آمنا لبن لادن

الجبير لمؤتمر ميونخ: لن تجدوا أي اعتداء من بلادي تجاه إيران

ميونخ - متابعة عناوين

دعا وزير الخارجية عادل الجبير، النظام الإيراني، إلى مراجعة سياساته الحالية خاصة بمنطقة الشرق الأوسط والعمل على تغييرها، مبينا أن طهران درّبت وأدارت الخلية التي فجرت الأبراج في المملكة عام 1996، ووفرت ملاذا آمنا لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل، مشيرا إلى أن مشاكل المنطقة بدأت مع ثورة الخميني عام 1979.

وقال الجبير، خلال مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم الأحد (18 فبراير 2018م)، إن مشاكل منطقة الشرق الأوسط بدأت مع ثورة الخميني عام 1979، مضيفاً:” إيران عملت على زعزعت استقرار أمن سوريا والعراق واليمن ولبنان، وأضاف: لن تجدوا أي اعتداء من بلادي تجاه إيران لأننا نؤمن بسيادة القانون .

وتابع:” على إيران أن تفهم بأن العقوبات جاءت نتيجة لسلوكها العدواني المتواصل، باقترافها أعمال إرهابية في ألمانيا ومناطق عديدة حول العالم ، مشيرا إلى أنها توفر أكثر من 90% من المتفجرات التي تستخدم في الاعتداءات.

وأوضح أن المملكة عملت مع الإمارات على تقديم حزمة من المساعدات لليمن، كما أوضح عادل الجبير أن المملكة تعمل على إطلاق مبادرات جديدة مثل مشروع نيوم والبحر الأحمر، وقال أنه وبعد زوال التوتر من المنطقة ستكون جاهزة للتحليق ويحتاج ذلك لمزيد من الوقت ونحن متفائلون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *